آخر الأخبار

بلدية تطاوين تفتح دائرة بلدية بمنطقة المزطورية

شارك الخبر

افتتحت بلدية تطاوين اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024، دائرة بلدية بمنطقة المزطورية (حوالي 16 كلم جنوب شرقي مدينة تطاوين) تغطي مساحتها حوالي 723 كلم2 وتمتّد على 4 عمادات هي عمادة المزطورية الشمالية وعمادة المزطورية الجنوبي، وعمادة القلعة الغربية وعمادة القلعة الشرقية.

ويندرج إحداث هذه الدائرة البلدية في إطار تقريب الخدمات البلدية من المتساكنين ولا سيما في المناطق الريفية المضافة للمنطقة البلدية الأصلية، حيث تسدي مختلف الخدمات البلدية لفائدة حوالي 8 آلاف نسمة، من ذلك تقبل الشكاوي واستخراج وثائق الحالة المدنية وغيرها من الترتيبات الادارية، وفق مصدر مسؤول ببلدية تطاوين.

وأضاف المصدر ذاته، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أنّه تمت تهيئة مقر لائق على وجه الكراء لاحتضان هذه الدائرة البلدية التي يعمل بها ثلاثة أعوان.

وأشار إلى أنّ بلدية تطاوين فتحت في وقت سابق من العام الجاري دائرة بلدية في حي المهرجان لخدمة متساكني الجهة الشمالية الشرقية لمدينة تطاوين، ودائرة بلدية ثانية بحي البر لخدمة متساكني الجهة الجنوبية الغربية للمدينة في انتظار الدائرة الرابعةالتي تمت المصادقة على إحداثها منذ وقت طويل إلا أن إنجازها لم ينطلق بعد رغم وضع متساكني قرية الزهراء، قطعة أرض على ذمة البلدية التي تحرص على فتحها في أحسن الظروف، وفق تعبيره.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا