آخر الأخبار

المنستير: تنظيم الأيام الإعلامية الجهوية للتوجيه الجامعي لفائدة الناجحين في البكالوريا يومي 15 و16 جويلية الجاري

شارك الخبر
مصدر الصورة

تنظّم جامعة المنستير، بالتعاون مع المندوبية الجهوية للتربية بالمنستير، والمندوبية الجهوية للتربية بالمهدية، الأيام الإعلامية الجهوية للتوجيه الجامعي لفائدة الناجحين في شهادة البكالوريا دورة 2024، وذلك يوم 15 جويلية الجاري ببهو كلية الصيدلة بالمنستير، ويوم 16 جويلية الجاري بالمعهد العالي للفنون والحرف بالمهدية.

وأوضحت مديرة الشؤون الأكاديمية والشراكة العلمية بجامعة المنستير، هدى بوعفصون، اليوم الجمعة، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنّ هذه الأيام الإعلامية الجهوية تمثّل فرصة قيّمة للناجحين في امتحان البكالوريا للحصول على معلومات شافية وضافية، وإجابة على مختلف استفساراتهم في ما يتعلق بالتوجيه الجامعي ومختلف اختصاصات التكوين المتاحة بجامعة المنستير، وذلك عن طريق ثلة من مستشاري التوجيه المدرسي والجامعي.

وحثّت هدى بوعفصون الناجين في البكالوريا على تعمير اختياراتهم بالاستئناس بمجموع نقاطهم للسنوات الثلاث الفارطة المتوفرة في موقع التوجيه (www.orientation.tn)، وأن يعمر الطالب أو الطالبة أكثر ما يمكن من الاختيارات والتي لابّد أن تكون على الأقل 6 اختيارات و10 اختيارات كحد أقصى ليضمن لنفسه فرصة التوجيه خلال الدورة الرئيسية، علاوة على الاستئناس بطاقة الاستيعاب وإمكانيات الطالب أو الطالبة والشعبة التي يطمح إلى الالتحاق بها باعتبارها مشروع حياة، وفق تعبيرها.

وسيقع الإعلان عن طاقة استيعاب مختلف الشعب بكافة المؤسسات الجامعية إثر نتائج دورة المراقبة لامتحان البكالوريا 2024 .

ويشارك في هذه الأيام الإعلامية الجهوية البريد التونسي في علاقة بالتسجيل عن بعد، والإدارة الجهوية للخدمات الجامعية في ما يتعلق بالسكن الجامعي والمنحة الجامعية والإحاطة النفسية والخدمات التي توفرها جامعة المنستير للطلبة عبر الأخصائيين النفسانيين، والصحة الجامعية ليمكن للطلبة الحصول على معلومات حول الفحص الطبي عند القيام بإجراءات التسجيل.

وأفادت بوعفصون أنّ جامعة المنستير لم تشهد خلال السنة الجامعية 2024-2025 إحداث أية اختصاصات أو شعب جديدة أو إلغاء أو حذف أية شعب أو اختصاصات، وهو ما يعني عدم إدخال أية تغييرات في دليل التوجيه الجامعي بالنسبة لجامعة المنستير.

وينتظر أن تستقبل جامعة المنستير خلال السنة الجامعية الجديدة قرابة 6 آلاف طالب وطالبة جدد موزعين بين مؤسساتها في ولايتي المنستير (قرابة 4 آلاف طالب وطالبة جدد) والمهدية، حسب نفس المصدر.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا