آخر الأخبار

ترامب: لو كنت رئيساً لما اندلعت الحرب في غزة ولبنان

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط في ظل استمرار الحرب في قطاع غزة واستعارها مؤخرا في لبنان، رأى الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب أن الحرب في غزة ولبنان لم تكن لتندلع لو كان رئيساً للولايات المتحدة.

وقال في مقابلة حصريةمع "العربية": "لو كنت رئيساً لما بدأت تلك الحرب أبداً، وما كان ليقتل كل هؤلاء الناس".

كما أضاف "كل هذه المدن والمناطق المدمرة ما كانت لتحدث"، مضيفاً أنه لو كان رئيساً ما كان سيقع هجوم 7 أكتوبر الذي شنته حركة حماس على مستوطنات وقواعد إسرائيلية، في الأساس.

كذلك قال المرشح الجمهوري، إنه ما كان سيحدث كل هذا الدمار والكراهية وكل ما أعقب هجوم 7 أكتوبر.

وسبق لترامب أن أشار مرارا في السابق إلى أنه قادر على وقف الحرب الروسية الأوكرانية أيضا، دون أن يقدم خطة واضحة أو تفاصيل حول كيفية حدوث ذلك.



كما أكد أكثر من مرة أن إيران لم تكن لتتجرأ على الحراك لو كان رئيساً، أو تقديم المزيد من الدعم لفصائلها في المنطقة.

يذكر أنه منذ السابع من أكتوبر العام الماضي، يعيش قطاع غزة تحت نيران الحرب الإسرائيلية التي تفجرت إثر هجوم حماس على مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية في قطاع غزة.

فيما ردت إسرائيل بحملة قصف مدمّرة وعمليات برية في غزة أدت إلى مقتل ما لا يقل عن 42519 فلسطينيا، معظمهم نساء وأطفال، وفق أحدث بيانات وزارة الصحة التابعة لحماس.

يشار إلى أن مقابلة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب مع مديرة مكتب "العربية" في واشنطن، ناديا البلبيسي ستبث على شاشة "العربية" اليوم الأحد بالتوقيت التالي: 19:00 بتوقيت غرينيتش، 10:00مساء بتوقيت السعودية.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا