آخر الأخبار

فيديو يوثق اغتيال مسؤول المسيرات في حزب الله.. من هو محمد سرور؟

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي






بعدما شهدت الضاحية الجنوبية لبيروت غارة استهدفت حي القائم قرب طريق "هادي نصرالله"، المجاور لمنطقة الجاموس، أدت إلى مقتل قائد الوحدة الجوية في حزب الله، المسؤول عن المسيرات والمعروف بـ"أبو صالح"، كشف الجيش الإسرائيلي عن فيديو للغارة التي أودت بحياته ومعلومات عنه.

فقد أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر حسابه على منصة "إكس"، القضاء على قائد الوحدة الجوية في حزب الله محمد حسين سرور.

وقال أدرعي إن سرور وجه وأشرف على تنفيذ "عمليات إرهابية بالمسيرات، وصواريخ كروز وطائرات من دون طيار تم توجيهها لاستهداف الجبهة الداخلية لإسرائيل" حسب زعمه.

كما قال "على مدار السنوات الأخيرة كان سرور يعتبر أحد رواد مشاريع إنتاج الطائرات المسيرة في لبنان حيث أنشأ مواقع إنتاج المسيرات الانقضاضية والمسيرات المكلفة بجمع المعلومات في لبنان، والتي تم وضع بعضها تحت مبان مدنية في بيروت وغيرها من المناطق اللبنانية".

وأضاف أدرعي "كان سرور قد انضم إلى حزب الله خلال الثمانينيات من القرن الماضي وأدى سلسلة وظائف منها قائد وحدة صواريخ الأرض جو، وحدة "عزيز" التابعة لوحدة الرضوان وكذلك أرسله حزب الله إلى اليمن للعمل على قضية المنظومة الجوية التابعة للحوثيين".



عاد من اليمن قبل 3 أيام

بدورها، أكدت مصادر العربية/الحدث أن القيادي المستهدف يدعى محمد حسين سرور، واسمه الحركي "أبو صالح"، أصيب إصابة بالغة أدت إلى مقتله.

كما قالت إن سرور كان مسؤول الوحدة الجوية في اليمن وكان مسؤولا عن اطلاق الصواريخ والمسيرات من هناك، وعاد من اليمن إلى لبنان قبل 3 أيام فقط.

يشار إلى أن الضاحية الجنوبية تعتبر معقل حزب الله الرصين وعرينه في بيروت، وهي منطقة مكتظة بالسكان إلا أنها رغم ذلك تضم منشآت ومؤسسات عدة للحزب.

وقد شهدت منذ الأسبوع الماضي اغتيالين ومحاولة اغتيال طالت نخبة من قياديي حزب الله، في ضربات موجعة وشت باحتمال وجود خرق أمني كبير ضمن الحزب المدعوم إيرانيا، لاسيما أنها أتت بعد يومين متتاليين من تفجير آلاف أجهزة نداء اللاسلكي "البيجر" والووكي توكي التي يستعملها عناصره، ما خلف عشرات القتلى بينهم مدنيون، بالإضافة إلى إصابة 1500 عنصر من الحزب في أعينهم وأيديهم، حسب ما أفادت سابقا مصادر مطلعة لرويترز.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا