آخر الأخبار

منتخب العراق يودع كأس العالم 2026 بهزيمة ساحقة أمام السنغال

شارك





اختتم منتخب العراق مشواره في كأس العالم 2026 بهزيمة قاسية بنتيجة 0-5 أمام السنغال في لقاء جمعهما مساء الجمعة ضمن الجولة الأخيرة للمجموعة التاسعة ليودع البطولة دون أي نقطة في رصيده.

ودفع منتخب العراق ثمن النقص العددي الذي عانى منه، حيث لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة العاشرة عقب طرد لاعبه ريبين سولاقا، ليستغل المنتخب السنغالي الموقف، ويحقق انتصاره الأول والأكبر في تاريخه بكأس العالم، منعشا حظوظه في بلوغ دور الـ32.

وافتتح حبيب ديارا التسجيل مبكرا للسنغال في الدقيقة الرابعة، قبل أن يضيف اسماعيلا سار الهدف الثاني في الدقيقة 56.



وأحرز بابي غايي الهدفين الثالث والرابع للسنغال في الدقيقتين 59 و71 على الترتيب، فيما تكفل إليمان نداي بتسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 82.







وحصل منتخب السنغال، الذي يسجل ظهوره الرابع في المونديال، على أول ثلاث نقاط في مسيرته بالمجموعة، عقب خسارته 1-3 أمام فرنسا و2-3 أمام النرويج في الجولتين الأولى والثانية على الترتيب، ليحتل المركز الثالث في ترتيب المجموعة، ويأمل في التواجد ضمن أفضل ثمانية ثوالث بالمسابقة مع نهاية منافسات الدور الأول، بحثا عن الظهور في مرحلة خروج المغلوب بالبطولة للمرة الثالثة بعد نسختي 2002 و2022.

في المقابل، بقي منتخب العراق، الذي يشارك في المونديال للمرة الثانية بعد نسخة عام 1986، في المركز الرابع بلا نقاط، عقب خسارته 1-4 أمام النرويج و0-3 أمام فرنسا في أول مباراتين، علما بأن هذه هي الخسارة الأكبر في تاريخ منتخب "أسود الرافدين" بكأس العالم.

المصدر: وكالات

شارك

أخبار ذات صلة



حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا