أدانت مصر بأشد العبارات الهجمات الإيرانية على الكويت والبحرين مجددة تضامنها الكامل مع البلدين الشقيقين، وطالبت بوقف التصعيد والعودة إلى المسار التفاوضي.
ووفق بيان لوزارة الخارجية المصرية فقد أدانت القاهرة الهجمات الإيرانية التي استهدفت الكويت ومملكة البحرين باستخدام الصواريخ والطائرات المسيرة معتبرة أن هذه الاعتداءات تمثل انتهاكا صارخا لسيادة البلدين وتهديدا مباشرا لأمنهما واستقرارهما.
وجددت مصر تضامنها الكامل مع الكويت والبحرين مشددة على دعمها لكل الإجراءات التي تتخذها الدولتان للحفاظ على أمنهما واستقرارهما.
ودعت الخارجية إلى الالتزام بالمسار التفاوضي القائم ومواصلة الجهود الرامية إلى احتواء التصعيد مؤكدة أن الحوار والوسائل السلمية تظل الطريق الأمثل لتسوية الخلافات وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
وتحرص القاهرة على الحفاظ على الأمن القومي العربي وتعتبر أي اعتداء على دول الخليج امتدادا للتهديد المباشر للأمن القومي المصري مما يدفعها للتحرك دبلوماسيا بشكل مكثف لاحتواء الأزمة ومنع انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية شاملة.
المصدر : RT
المصدر:
روسيا اليوم