آخر الأخبار

إهانة وليست مساعدة.. مقطع فيديو لتركي يثير الجدل في البلاد

شارك الخبر





أثار رجل تركي ظهر في مقطع فيديو يتم تداوله على نطاقٍ واسع على مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، الكثير من الجدل في البلاد، حيث تمّ انتقاده من قبل العديد من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي لما فعله في مقطع الفيديو الذي قام بتصويره من السيارة التي كان يقودها.

وفي التفاصيل، أقدم رجل تركي على شراء عبوات مياهٍ معدنية من سيدة في الشارع، لكنه قام بتصويرها وهو يدفع لها المال بينما كان يستمع إلى الأغاني بصوتٍ مرتفع، وقد دفع لها عدّة قطع من فئة الـ 00 ليرة تركية (أقل من 4 دولارات أميركي).

وانهالت المرأة بالبكاء وهي تأخذ المال من الرجل التركي، وفق ما أظهر مقطع الفيديو الذي بيّن أيضاً قيام الرجل بتقبيل يدها.

ومع تداول المقطع على مواقع التواصل الاجتماعي، أثير الكثير من الجدل بشأن الرجل، إذ طالب العديد من المستخدمين السلطات بمحاسبته لعدم احترامه خصوصية المرأة وطبيعة عملها. كما أشار مستخدمون آخرون على مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا إلى أنه "لا يمكن لمن يساعد أن يقوم بتصوير الطرف الآخر".

ويدعى الرجل الذي ساعد المرأة إبراهيم يلماز وقد قام بنشر الفيديو بنفسه على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما سجّله خلال توقّفه على إشارة مرور عند قيادته لسيارته.

ورغم أن يلماز برر تسجيل الفيديو بتشجيعه للآخرين على تقديم المساعدة، لكن انتشار الفيديو أثار غضب الناس تجاهه، إذ اعتبروا أن ما فعله "إهانة" وليس "مساعدة"، وفق تعبيرهم. كما اتهمه آخرون بأنه يهدف للحصول على متابعات ومشاهدات على حساب السيدة التركية التي كانت تبيع الماء.

وتوالت التعليقات الغاضبة على مقطع الفيديو، حيث وصف البعض هذا السلوك بأنه محاولة للتباهي والرياء، وليس بهدف تقديم مساعدة حقيقية للمحتاجين. وطالب بعض المعلقين بتنظيم قانوني لمنع هذا النوع من التصرفات العلنية التي تشوه صورة العطاء والمساعدات في تركيا.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا