آخر الأخبار

البحريني حسين: جماهير السعودية لا تخيفنا

شارك الخبر

أبدى محمد حسين لاعب منتخب البحرين السابق، عدم تخوفه على الأحمر في مواجهته المرتقبة مع السعودية على أرضها وأمام جماهيرها، مشيراً إلى أن مباريات منتخب بلاده مع "الأخضر" دائماً ما تكون قوية.

ويتجدد لقاء المنتخبين السعودي والبحريني، للمرة الرابعة في تصفيات كأس العالم، يوم الثلاثاء على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في مدينة جدة، ضمن الجولة الرابعة لتصفيات الدور الحاسم المؤهلة إلى مونديال 2026، وذلك بعدما تقابلا في تصفيات نسخ 1982 و2002 و2010.

وتعد مباراة الثلاثاء هي المواجهة رقم 11 التي تجمع المنتخبين البحريني والسعودي على أرض الأخير، وذلك من أصل 36 مباراة جمعتهما تاريخياً في جميع المسابقات، حقق الأخضر الفوز منها 19 مواجهة، بينما حضر التعادل في 9 مواجهات، وفاز الأحمر في 8 مباريات.

وقال حسين في حديثه لـ"العربية نت": لا أخاف على منتخبنا من مواجهة نظيره السعودي، إذ سبق وحققنا الفوز عليه في مناسبات عديدة وأمام جماهير غفيرة، ولاعبينا لديهم الخبرة الكافية لتحمل الضغط الجماهيري، إذ سبق لهم اللعب في بطولات كبيرة مثل كأس الخليج وآسيا وتصفيات كأس العالم.

وأضاف مدافع الأحمر السابق: الخسارة والفوز أمر وارد في كرة القدم، ولكن بالنسبة لنا المهم أمام السعودية هو الأداء، حتى وإن خسرنا فيجب أن يكون الأداء جيداً، وأتوقع أن يظهر لاعبو البحرين بصورة مثالية في مواجهة الثلاثاء، خاصة وأنهم يدركون أهمية نقاط هذه المباراة في مشوار المنتخب بتصفيات المونديال.

وعن حظوظ المنتخب البحريني في التأهل لكأس العالم 2026 أوضح حسين: حظوظ منتخبنا لا تزال باقية وموجودة، وباستثناء المنتخب الياباني في المجموعة الثالثة لا يوجد منتخب مرشحاً للتأهل كأول المجموعة، وبالتالي هناك مقعداً ثاني للتأهل المباشر، والمنافسة عليه ستكون ثلاثية بين البحرين والسعودية وأستراليا، ولذلك علينا التمسك بحظوظنا والقتال عليها حتى الرمق الأخير، خاصة وأن هناك فرصتين متاحتين للتأهل لمونديال 2026 الأولى منهما عبر المرحلة الرابعة من التصفيات والمخصصة للمنتخبات التي تحتل المركزين الثالث والرابع في الدور الحالي، والثانية عبر المحلق العالمي.

وأكد لاعب النصر السعودي السابق، أن تطور منافسة دوري "روشن" السعودي، أسهم في رفع كفاءة اللاعب السعودي، بفضل الاحتكاك الجيد مع لاعبي الصف الأول عالمياً الموجودين في صفوف أندية المملكة حالياً، إذ أصبح الدوري السعودي وجهة جاذبة للعديد من النجوم العالميين، وجميعها عوامل تصب في مصلحة المنتخب السعودي.

ويحتل المنتخب السعودي المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثالثة لتصفيات المونديال بـ4 نقاط، والرصيد نفسه لمنتخب البحرين الذي يأتي رابعاً في المجموعة التي يتصدرها المنتخب الياباني بـ9 نقاط، وإندونيسيا خامساً بـ3 نقاط والصين تتزيل المجموعة بلا نقاط.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا