آخر الأخبار

بشير مرسال يوقف موظفين بجنوب دارفور

شارك

أوقف والي جنوب دارفور المكلف من قبل الجيش السوداني، بشير مرسال حسب الله، سبعة موظفين بالولاية متهمين بالتعاون مع قوات الدعم السريع ممثلة في الإدارة المدنية بجنوب دارفور.

واطلعت “دارفور24” على كشف بأسماء الموقوفين عن الخدمة، صادر عن الوالي المكلف من بورتسودان، أمر فيه وزارة المالية بإيقاف المذكورين في الكشف عن الخدمة.

وطالب الوالي بمحاسبة الموظفين الموقوفين عن العمل وفتح دعاوى جنائية ضدهم وإحالة ملفاتهم إلى لجنة أمن الولاية لإخلالهم بالأمن العام وتعاونهم مع قوات الدعم السريع.

وجاء على رأس الموقوفين عن الخدمة مدير إعلام الولاية في الادارة المدنية بخيت إبراهيم موسي والموظف بوزارة الثقافة والإعلام والذي كان يشغل منصب مدير إعلام مكتب والي جنوب دارفور الأسبق موسى مهدي.

وشمل القرار خمسة موظفين بالهيئة الولائية للإذاعة والتلفزيون وهم أحمد الطاهر الحسن الصادق ، وحرم موسى آدم بشار، ونميري عبدالرحمن الدقيل، وشرف الدين بشار عليو،، وحسين شيخ الدين حمدان ساكن.

كما أوقف مرسال الطاهر آدم عثمان إدريس من تعليم محلية تلس.

وقطع مرسال بعدم التهاون او التساهل مع أي مخالفات تمس الانضباط الوظيفي أو تتعارض مع قرارات وسياسات حكومة الولاية على حد القرار الصادر.

وأكد التزامه بالاستمرار في صرف مرتبات وأجور العاملين بالدولة بصورة كاملة في إطار حرصها على استقرار الخدمة المدنية واستمرار تقديم الخدمات للمواطنين مع التشديد في الوقت ذاته على ضرورة الالتزام بالقوانين واللوائح والقرارات المنظمة للعمل الحكومي.

وجاء إيقاف عمل الموظفين تحت ذريعة تعاونهم مع قوات الدعم السريع ومخالفتهم قرار تجميد العمل التنفيذي بالولاية مع إيقاف مرتباتهم الشهرية.

وبلغ عدد الموظفين الذين تم إيقافهم منذ 2024 من قبل الوالي بشير مرسال حسب الله، الذي يدير أعمال الولاية من مدينة الخرطوم نحو 500 موظف، غالبيتهم من وزارات المالية والتربية والتوجيه والبنية التحتية والتخطيط العمراني.

وقرر مرسال في يونيو 2024 تعطيل عمل الجهاز التنفيذي لحكومة الولاية وجميع منسوبي الخدمة المدنية على أن تباشر الحكومة صرف المرتبات لهم، مع التهديد بفصل ومحاسبة كل من يتعاون مع الحكومة المدنية التي شكلتها قوات الدعم السريع في العام ذاته.

دارفور 24

الراكوبة المصدر: الراكوبة
شارك


حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا