رحب تحالف تحالف السودان التأسيسي “تأسيس” بمخرجات اجتماع قوى إعلان المبادئ السوداني الذي انعقد في نيروبي، معتبراً أن الوثائق التي تم التوافق عليها تمثل خطوة مهمة نحو إطلاق عملية سياسية جديدة لمعالجة جذور الأزمة السودانية وإنهاء الحرب المستمرة في البلاد.
وقال التحالف، في بيان، إن الميثاق وخارطة الطريق اللذين أُجيزا خلال الاجتماعات يتسقان مع رؤيته الرامية إلى وقف القتال، ومعالجة الملفات الإنسانية والأمنية، وفتح مسار سياسي بقيادة سودانية تشارك فيه القوى المدنية الرافضة للحرب.
كما أعلن دعمه لجهود توحيد القوى المدنية المناهضة للحرب، وأدان خطابات الكراهية والعنصرية والتحريض السياسي، متهماً الحركة الإسلامية وحلفاءها بالمسؤولية عن إشعال الحرب وعرقلة فرص التسوية، عبر رفض المبادرات السياسية والانسحاب من منصات التفاوض، واستخدام استمرار الحرب كوسيلة للبقاء السياسي.
إدراك نيوز
المصدر:
الراكوبة