آخر الأخبار

إدارة أهلية بدارفور تستنفر منسوبيها للقتال مع الدعم السريع

شارك الخبر
مصدر الصورة

 

بدأت الإدارة الأهلية لقبيلة الترجم بمحلية السلام غربي نيالا عاصمة جنوب دارفور، حملة استنفار واسعة وسط أفراد القبيلة بجميع المناطق للقتال مع قوات الدعم السريع.

وقال مصدر مقرب من ناظر قبيلة الترجم محمد يعقوب إبراهيم ــ فضل حجب إسمه ــ لـ”دارفور24″ أن الناظر يعقوب بدأ فعليًا عبر عمد الإدارات الأهلية في استقطاب المقاتلين للتوجه إلى مناطق القتال بالبلاد.

وأفاد بأن الناظر محمد يعقوب هو رئيس لجنة الإستنفار بقوات الدعم السريع بجنوب دارفور خاطب حشدا من الأهالي بضاحية دقريس 20 كلم غرب نيالا الجمعة الماضي بحضور القائد العسكري بشير آدم عيسى وقيادات قبيلة الترجم بالدعم السريع والإدارة المدنية إيذانًا بالبدء الفعلي للحرب وحشد المقاتلين لجبهات القتال.

وأشار إلى أن الناظر شكل لجنة فرعية للطواف على الوحدات الإدارية بالمحلية بدءا من بلبل ابو جازو وقرى ومناطق بلبل دلال عنقرة وبلبل تمبسكو ومناطق سانية دليبة وابو عجورة لحشد المزيد من المقاتلين.

واعترف بقلة الرغبة للقتال من جانب الشباب مما استدعى الناظر ليقول لهم :”إن لم تقاتلوا في الفاشر والخرطوم وسنار سيقاتلونكم في نيالا منطقة منطقة وبيت بيت”.

وكشف عن قصف جوي عنيف للطيران الحربي للجيش السوداني لسجن نيالل بضاحية دقريس عقب انتهاء الحشد دون حدوث أي خسائر في الأرواح.

وقالت مصادر متطابقة لـ “دارفور24″، إن القائد العسكري بشير آدم عيسى خاطب الحشد معلنا “بدء تحرير بقية الولايات والفرق من دنس الفلول”.

وذكرت بأن بشير تعهد للمقاتلين بإحضار سيارات قتالية للدفع بهم إلى مناطق العمليات خلال أكتوبر الحالي والعمل على استمرار سيطرة قوات الدعم السريع لجميع أنحاء البلاد.

ولفت إلى أن معظم الشباب أصبح يري بأن الاستنفار غير مجدي في ظل الوعود السابقة بدفع مبالغ مالية لكل من يقاتل في صفوف الدعم السريع، دون أن يتم تنفيذها.

دارفور24

الراكوبة المصدر: الراكوبة
شارك الخبر

إقرأ أيضا