آخر الأخبار

تشاد تفرض رسوم على السلع الواردة إلى دارفور عبر معبر أدري

شارك الخبر
مصدر الصورة

 

كشفت جولة لـ “دارفور24″، عن فرض السلطات التشادية رسوم كبيرة على السلع التي تُورد إلى دارفور بواسطة السيارات التي تجرها الخيول، عبر معبر أدرى.

وتمنع السلطات التشادية دخول السلع والبضائع إلى دارفور عبر الشاحنات أو السيارات، فيما تسمح مرورها عبر السيارات الصغيرة التي تجرها الخيول “الكارو”.

وقالت مصادر لـ “دارفور24″، إن السلطات التشادية تفرض رسوم قدرها 10 آلاف فرنك بما يعادل 190 ألف جنيه سوداني على “الكارو الواحد”.

وأفادت بأن السلطات السودانية تفرض رسومًا قدرها 20 ألف جنيه على الكارو التي تدخل الأراضي السودانية محملة بالسلع والبضائع.

وقال احد التجار ــ رفض ذكر اسمه ــ إن هذه الرسوم التي من من السلطات السودانية والتشادية عالية جدا مقارنة بما تحمله الكارو من سلع

وذكر أحد المواطنين القادمين من تشاد بأن مسلحين يتبعون للدعم السريع طالبوه بدفع مبلغ 5 آلاف جنيه عند دخوله الأراضي السودانية، بينما قالت إحدى النساء إنها لم يطلب منها المسلحين دفع أي مبلغ مالي.

ويقع معبر أدري على الجانب التشادي في مدينة أدري فيما يقع على الجانب السوداني في ولاية غرب دارفور التي تسيطر عليها قوات الدعم السريع منذ نوفمبر 2023.

دارفور24

الراكوبة المصدر: الراكوبة
شارك الخبر

إقرأ أيضا