آخر الأخبار

السودان يفرض قيودًا على التواصل مع البعثات الأجنبية

شارك الخبر
مصدر الصورة

أعلن وزير الاعلام، المتحدث باسم الحكومة السودانية، جراهام عبد القادر، الاثنين، فرض قيود على تواصل العسكر وموظفي الدولة وزعماء العشائر مع البعثات الأجنبية.

وتتواجد في بورتسودان سفارات بعض الدول مثل روسيا، مصر، والسعودية، إضافة إلى وكالات الأمم المتحدة؛ حيث أصبحت المدينة الواقعة على ساحل البحر الأحمر بمثابة عاصمة مؤقتة بعد انتقال معظم مؤسسات الدولة للعمل فيها.

وقال المتحدث، جراهام عبد القادر، في تصريح صحفي، إن وزير شؤون مجلس الوزراء والمكلف بمهام رئيس الوزراء “وجه بعدم التواصل مع السفارات والبعثات الأجنبية، إلا عبر وزارة الخارجية أو المندوبين المعتمدين لهذا العام”.

وأشار إلى أن التوجيه يشمل تواصل عناصر القوات النظامية، الموظفين، والمسؤولين السابقين بالمؤسسات الحكومية، وزعماء وقادة الإدارة الأهلية مع السفارات الأجنبية لضمان إكمال الإجراءات النظامية.

وأفاد بأن وزارة الحكم الاتحادي ستتولى تنظيم تواصل قادة الإدارات الأهلية مع السفارات والبعثات الأجنبية، بالتنسيق مع وزارة الخارجية.

وظل بعض السودانيين يشكون من تدخل البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية في الشأن الداخلي، في ظل الأزمة السياسية التي عانت منها البلاد قبل أن تتفاقم بعد اندلاع النزاع الحالي.

سودان تربيون
الراكوبة المصدر: الراكوبة
شارك الخبر

إقرأ أيضا