آخر الأخبار

نقل عشرات الجرحى من معارك مدو إلى مليط والمالحة

شارك الخبر
مصدر الصورة

 

نقل مراسل “دارفور24″من بلدة المالحة الواقعة على بعد 210 كلم شمال شرق الفاشر عاصمة شمال دارفور عن نقل أكثر من 20 جريح من معارك منطقة مدو إلى مستشفى بلدة المالحة.

وقال أحد شهود العيان من البلدة ــ فضل حجب ــ اسمه لـ”دارفور24″، إن مايزيد عن 20 جريحا من القوات المشتركة وصلوا إلى المستشفى الريفي بعد المعارك الضارية بين القوات المشتركة للحركات المسلحة وقوات الدعم السريع التي شهدتها منطقة “مدو” 27 كلم شمال شرق مليط.

وكشف مصدر طبي بمدينة مليط 65 كلم شمال الفاشر وصول عشرات الجرحى من قوات الدعم السريع إلى المراكز الصحية والمستشفى الريفي لتلقي العلاج.

وقال إن بعض الجرحى من الطرفين حالتهم خطيرة وتحتاج لتدخل جراحي عاجل في مستشفيات مجهزة بأجهزة العناية المركزة والتي لا تتوافر في إقليم دارفور بعد خروج معظم المستشفيات عن الخدمة وهجرة الكوادر الطبية إلى أماكن أخرى.

وشهدت منطقة “مدو” معارك ضارية الثلاثاء بين الطرفين مع وجود خسائر بشرية وحرق للمركبات واستيلاء الطرفين على بعضها وفقاً لرواية كل منهما.

ووصلت الأسبوع الماضي عدد من السيارات القتالية التابعة للقوات المشتركة للحركات المسلحة إلى إقليم دارفور قادمة من مدينة الدبة بالولاية الشمالية وبعض المناطق الصحراوية بوادي هور في مسعى لفك الحصار عن مدينة الفاشر من قوات الدعم السريع منذ أبريل الماضي.

وتشهد مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور معارك ضارية بين الجيش السوداني وقوات الحركات المسلحة المتحالفة معه من جهة وقوات الدعم السريع من جهة أخري خلفت الآلاف القتلى والجرحى ونزوح الآلاف خارج المدينة.

دارفور24

الراكوبة المصدر: الراكوبة
شارك الخبر

إقرأ أيضا