آخر الأخبار

قوات الدعم السريع تصد هجوم الجيش على جبل موية

شارك الخبر
مصدر الصورة

قالت قوات الدعم السريع في بيان إنها “أطاحت بأحلام مليشيات الحركة الإسلامية الإرهابية، وجيش “الفلول” بقيادة المهرج عبد الفتاح البرهان، وسددت يوم “الخميس” ضربة موجعة للعدو، وأنهت مغامرته العبثية بمحاولة الهجوم على منطقة “جبل موية” وجبل (سقدي) على امتداد ولايتي سنار والنيل الأبيض.

وأضاف البيان أن “قوات الدعم السريع التي تحكم سيطرتها على المنطقة الاستراتيجية منذ يونيو الماضي، تصدت ببسالة معهودة، لمحاولات الهجوم عليها عبر محورين من جهتي “النيل الأبيض وسنار”، وتمكنوا من دحر مليشيات الفلول وحركات الارتزاق، وأجبرتهم قواتنا على التراجع، بعد أن كبدتهم خسائر فادحة في الأرواح، بلغت أكثر من 250 قتيلاً وعدد من الأسرى بينهم ضابط برتبة رفيعة، ودمرت قواتنا “دبابة” و 5 مركبات قتالية واستلمت 12 أخرى بكامل عتادها من الذخائر والمؤن”.

وتابع البيان “تتابع قواتنا بعين الشفقة تداول ما يبث من أكاذيب ومعلومات مضللة تضخها غرف أبواق الفلول المأجورين، في محاولة يائسة لقلب الحقائق وتصدير مواقف و”عنتريات” لا تقف على ساقين ولا تلامس الواقع في الميدان من قريب أو بعيد”.

وقال: “ستظل قواتنا عصية على كل مؤامرات الأعداء، وستمضي بثبات وثقة وهي تتحمل المسؤولية الأكبر في تاريخ السودان، لأجل وضع حد لمعاناة شعوبنا وتحرير بلادنا من هيمنة الشرذمة الفاسدة التي عاثت فساداً امتد لعقود متعاقبة.. و “الآن حصحص الحق ” وعلى الباغي تدور الدوائر”.

الراكوبة المصدر: الراكوبة
شارك الخبر

إقرأ أيضا