آخر الأخبار

انطلاق الملتقي العربي للسكر بالسودان

شارك الخبر

بورتسودان: الراكوبة

بدأت اليوم الأربعاء فعاليات الملتقي العربي للسكر ADF الدورة 15 الذي ينعقد بالسودان بصالة الشمندورة للمؤتمرات ببورتسودان الذي تنظمة شركة ايفا فارما العالمية يستمر لمدة يومين بمشاركة 400 من الخبراء واستشاري واختصاصي ونواب الطب الباطني بعدد من الدول العربية وثلاث ولايات من السودان كسلا ونهر النيل بجانب البحر الأحمر اسفيريا

حيث تحدثت مدير عام قطاع الصحة الوزير المكلف بولاية البحر الأحمر د٠احلام عبد الرسول استشاري الطب الباطني مؤكدة ان مرض السكري من الأمراض التي تتطلب مواجهة  التحديات والمشاكل والاقتصادية.

فيما تحدثت ممثلة وزير الصحة الاتحادي مدير ادارة الامراض غير السارية  د٠اريج محمد خير، عن أهمية الملتقي الذي ينعقد في ظروف تشهد البلاد الكثير من التحديات التي تواجه القطاع الصحي وخروج بعض المستشفيات والوحدات العلاجية واكدت إن وزارة الصحة الاتحادية تخطو متقدمة في إعادة تشغيل الوحدات ومواصلة التأهيل.

وعبرت عن سعادتها ان الملتقي يخص احد الادارات التي برعايتها ودعت الإهتمام  بالكوادر الصحية من المساعدين والفنيين  أكدت الإلتزام بكل توصيات الملتقى.

وقالت د٠رفيدة عيسي ممثل الملتقي العربي بالسودان الملتقي في دورته الخامس عشر يمثل فرصة لتبادل المعرفة والخبرات بين المختصين معتبرة مرض السكر يشكل هاجس في العالم ونسعي لتقديم أحدث الابحاث لمقابلة تحديات المرض.

وقالت د٠مني عبد الكريم كبير استشاري الطب الباطني  إن الملتقي فرصة لتعزيز التعاون بين الدول العربية و المشاركين في مجالات البحث والتطوير لمكافحة المرض ورحبت بكل المشاركين في الملتقي ببورتسودان واسفيريا بكل من عطبرة وكسلا والدول العربية.

وتحدث في فاتحة الملتقي مدير شركة ايفا فارما-قطاع الشرق  راعي ومنظم الملتقي د٠ مصعب عبد الرحمن عن أهمية الشركة ودورها في مواصلة رعاية وتنطيم الملتقي معتبرا انه حدث علمي يعقد بشكل دوري بهدف مناقشة مستجدات وابحاث مرض السكري في العالم العربي وتبادل الخبرات والمعرفة وذلك عبر ورش عمل ومحاضرات وجلسات نقاش.

الراكوبة المصدر: الراكوبة
شارك الخبر

إقرأ أيضا