آخر الأخبار

إنخفاض معدلات الإصابة بالكوليرا بولاية كسلا

شارك الخبر

كسلا: الراكوبة

التقى وزير الصحة الإتحادي د.هيثم محمد إبراهيم، ظهر اليوم بمكتبه بالحجر الصحي ببورتسودان، بوالي ولاية كسلا اللواء (م) الصادق محمد الأزرق،حيث ناقشا التحديات والإشكاليات التي تواجه النظام والمرافق الصحية، وموقف وباء الكوليرا والتدخلات العاجلة التي تمت لتقليل من حالات الإصابة، بالإضافة لموقف الإمداد من الأدوية والمستهلكات الطبية .

وأعلن الوزير، التزام الوزارة بتوفير المعينات المطلوبة،لافتات إلى أن هناك ترتيبات مع صحة الولاية ووضع رؤى ومقترحات وحلول لدعم الجانب الصحي في مختلف الجوانب،مشيراً إلى إرسال بعض المعدات والأجهزة، والاتجاه لتوطين خدمات جراحة القلب، مشيداً بمجهودات الولاية في مكافحة الكوليرا، معلناً عن إنخفاض عدد الحالات بالولاية.

وأشار الوزير، إلى أهمية الدور المجتعي في مكافحة نواقل الأمراض،شاكراُ حكومة الولاية لاحتضان بعض الادارات العامة لوزارة الصحة الإتحادية بمدينةكسلا .

وأشاد الوزير، بالجهود المبذولة من قبل الولاية والوزارة لترقية القطاع الصحي،وتخصيص مساحة 40 الف متر للصناعات الدوائية.

من جهته أكد الوالي اللواء (م) الصادق محمد الأزرق، أهمية الإجتماع لمعالجة الكثير من المشاكل التي تعاني منها الولاية، وأشار إلى الحاجة الماسة إلى تضافر الجهود وتوفير الخدمات، داعيا الإتحادية لمزيد من الدعم خاصة توفير ماكينات إضافية لمراكز غسيل الكلى، ومعينات مكافحة نواقل الأمراض استعداداً للامراض المرتبطة بالخريف، مطالباً بتوفير جهاز الرنين المغناطيسي.

الراكوبة المصدر: الراكوبة
شارك الخبر

إقرأ أيضا