آخر الأخبار

إدارة امتحان الشهادة تؤكد قيام امتحانات 2023 رغم الحرب والصعاب

شارك الخبر

 

الراكوبة: رشا حسن
جددت وزارة التربية والتعليم، على لسان مدير إدارة الامتحانات، الأستاذ عماد الدين عبدالقادر، التأكيد الحاسم على أن امتحانات الشهادة الثانوية المؤجلة لعام 2023 ستنعقد في موعدها الجديد، المحدد في الثامن والعشرين من ديسمبر المقبل.

جاء هذا التأكيد بعد جلسة مجلس امتحانات السودان المنعقدة في السادس والعشرين من سبتمبر، حيث أوضح عبدالقادر أنهم يسيرون بثبات نحو تحقيق وعد الراحل الوزير محمود سر الختم الحوري، بإجراء الامتحانات قبل نهاية العام.

في تصريح تلفزيوني، كشف عبدالقادر عن طرح عطاء لطباعة الامتحانات سيتم حسمه خلال اليومين القادمين، استعدادًا للبدء الفوري في طباعة الامتحانات. ووجه رسالة قوية للطلاب، داعيًا إياهم للعودة إلى الدراسة والاستذكار بجدية، مطمئنًا إياهم بأن الامتحانات ستُعقد كما هو مخطط.

وتطرق عبدالقادر إلى المعاناة التي واجهتها دفعة 2023، مشيرًا إلى أن الامتحانات كان من المفترض أن تنعقد في أكتوبر من العام الماضي، ولكن الحرب أجبرتهم على تأجيلها، بالإضافة إلى الأزمات السابقة المتمثلة في الإضرابات التي أثرت بشكل كبير على مسار التعليم.

وأضاف أن مجلس الامتحانات قرر أيضًا أن تجري امتحانات دفعة 2024 بعد ثلاثة أشهر من انتهاء امتحانات الدفعة المؤجلة، وهي فترة كافية لاستكمال عمليات الكنترول والتصحيح وإعلان النتائج.

الراكوبة المصدر: الراكوبة
شارك الخبر

إقرأ أيضا