آخر الأخبار

تّربيةنهر النيل والصّحةبالولايةتُنظّمُان برنامجاً للتّوعية لوباء الكوليرا بالقرية (٦)

شارك الخبر

 

الدامر في ٢٩-٩-٢٠٢٤م (سونا) نظّمت وزارة التّربية  والتّعليم بولاية نهر النيل اليوم عبر إدارتي الأنشطة المدرسية، والتّعليم الإلكتروني بالوزارة بالقرية (٦) بالمناصير الجديدة التابعة لمحلية الدّامر، برنامجاً للتّوعية الثّقافية لوباء الكوليرا ، وذلك بالتّنسيق مع وزارة الصّحة والسُّكّان بالولاية.   واشتمل البرنامج الثقافي على محاضرات تثقيفية عن مخاطر مرض الكوليرا، وكيفية انتقال العدوى، وطُرُق الوقاية والعلاج، كما اشتمل البرنامج التثقيفي على فقرات درامية متميزة  حول مرض الكوليرا، قدمتها مجموعة الدّراما بمركز شباب الدّامر .

    وتم تقديم كميات مقدّرة من الأدوية ، والكلور، والمعقّمات، والصّابون لمركز صحي القرية(٦).

   وقد وجدت فقرات البرنامج الثقافي تجاوباً كبيراً من مواطني القرية(٦)التي تحتضن نسبة كبيرة من السكان الوافدين من ولاية الخرطوم والولايات الأخرى المتأثرة بالحرب.    وأكد الأستاذ علي موسى جبريل، مدير الأنشطة المدرسية بولاية نهر النيل، أن الهدف من برنامج التّوعية الثّقافيّة  هو تبصير المواطنين بمخاطر مرض الكوليرا وكيفية اتّباع الطرق السّليمة للوقاية من المرض إضافة للتّأكيد على دور المعلّم وإسهامه في كافة ميادين العمل العام ذات الارتباط المباشر بالمجتمع.

    هذا وقد عبّرت الدكتورة  نازك عبد العزيز الأمين ، اختصاصية أطفال بمركز صحّي القرية(٦) بالمناصير الجديدة بالدّامر، وملاحظ صحة عائشة علوي، الوافدة من محلية بحري بولاية الخرطوم عبرا عن شكرهما وتقديرهما لوزارتي التّربية والتّعليم والصّحّة وأكدا أن البرنامج التّثقيفي قد قدّم خدمة كبيرة لمواطني القرية (٦) في الجانب الصّحي والتّرفيهي عبر الفقرات الدّرامية الهادفة.

شارك الخبر

إقرأ أيضا