آخر الأخبار

والي الشمالية يطلع على ترتيبات قيام الملتقى الجامع لقضايا المرأة 

شارك الخبر

دنقلا 2024/9/29(سونا) التقى والي الولاية الشمالية الاستاذ عابدين عوض الله بمكتبه اليوم الامين العام للشؤون الاجتماعية بالولاية الاستاذة منال مكاوي إبراهيم بحضور عدد من إدارات الامانة.

   وتلقى والي الولاية تنويرا حول الترتيبات التي تمت لقيام الملتقى الجامع لقضايا المرأة في السلم والحرب، تحت شعار:المرأة اسهام في لم الشمل واعادة اعمار الحياة مرة ثانية والمنعقد بدنقلا يومي الأول والثاني من شهر اكتوبر المقبل .

   وقالت الأمين العام للشؤون الاجتماعية منال مكاوي في تصريح(لسونا ) إن الملتقى يأتي بمبادرة من إدارة المرأة وقطاع الحماية،والادارات المختلفة  بألامانة العامة للشؤون الاجتماعية،بالتنسيق مع الهيئة الاستشارية بجامعة الخرطوم وشركاء العمل الاجتماعي والمنظمات الاممية والمحلية،وأضافت ان الملتقى يناقش عددا من أوراق العمل من بينها ورقة حول تمكين المرأة اقتصاديا وورقة أخرى حول دور المنظمات في تطوير مراكز تنمية المرأة بالمحليات .

   وأشارت إلى برامج مصاحبة للملتقى منها الزيارات المجتمعية لدور الإيواء وأيام علاجية بالتعاون مع عدد من منظمات المجتمع المدني بجانب دورات تدريبية في مراكز تنمية المرأة واخرى عبر مجلس الطفولة.

شارك الخبر

إقرأ أيضا