آخر الأخبار

والى القضارف بالانابةيشهد انطلاق حملةمكافحة نواقل الأمراض بقريةابوالنجاالتجمع

شارك الخبر

 

القضارف(سونا) ٢٠٢٤/٩/٢٩ شهد والى القضارف بالإنابة د. أحمد الأمين ادم اليوم بقرية ابو النجا التجمع بمحلية وسط القضارف انطلاق حملة مكافحة نواقل الأمراض بالمحليات التى تنفذها وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بدعم وتمويل من منظمة الصحة العالمية وذلك بحضور عدد من المسؤولين.

   واوضح الأستاذ محمد أبكر مدير إدارة صحة البيئة بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية ان الحملة تستهدف سبع محليات لمكافحة النواقل عبر التفتيش المنزلى للاطوار اليرقية ورش البرك والمستنقعات واماكن التوالد ومكافحة الاطوار الطائرة إلى جانب محور تعزيز  ورفع الوعي الصحي. 

     من جهته أكدت ممثل منظمة الصحة العالمية مكتب القضارف د.هبات عباس على اهمية محور تعزيز الصحة واستمرار مكافحة النواقل داخل المنازل باتباع الإرشادات والاشتراطات الصحية.

   من جانبه اشاد ممثل المدير التنفيذي لوسط القضارف الاستاذ خالد العونى بتدخلات حكومة الولاية ومنظمة الصحة العالمية لترقية العملية الصحية بقرى ومناطق المحلية مؤكدا الإستمرار  في التنسيق مع الجهات المعنية لانفاذ البرامج الصحية في المحاور كافة.

   فيما اكد الوالى بالإنابة  ضرورة مشاركة المجتمع في القضاء على نواقل الأمراض للوصول إلى تسجيل نسب إصابة صفرية لمختلف الامراض بالولاية ووجه ادارتي صحة البيئة وتعزيز الصحة بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية لمتابعة انشطة الحملة واشراك المجتمع المحلى لانجاحها .

   وأعلن عن ترفيع الوحدة الصحية بابوالنجا التجمع إلى مركز صحي داعيا في هذا الصدد منظمة الصحة العالمية إلى المشاركة في تزويد المركز  بالاحتياجات المطلوبة واعرب عن تقديره لمجتمع ابو النجا واستضافته للنازحين مؤكدا العمل على معالجة مشكلة المياه بالقرية وتطوير الخدمات الأخرى.

شارك الخبر

إقرأ أيضا