آخر الأخبار

ورشه حول التعليم في ظل الطواري بكسلا

شارك الخبر

كسلا28-9-2024(سونا) -خاطب الاستاذ ماهر الحسين مدير عام وزارة التربية والتوجيه الوزير المكلف ولاية كسلا اليوم بقاعة بناء القدرات  افتتاح الدورة التدريبية الخاصة بالتعليم في ظل الطواري والمنهج البديل التي تنظمها المنظمة السودانية للبحث والتنمية ( سورد) بالتعاون مع منظمة اليونسيف بالشراكة مع وزارة التربية والتوجيه عبر إدارة تعليم الكبار ومحو الأمية بحضور الاستاذ ابوالقاسم محمد الأمين مدير التعليم الابتدائي بالولاية والاستاذ عثمان عمر عثمان مدير التعليم الابتدائي محلية كسلا والاستاذ حسن عبدالمجيد مدير إدارة تعليم الكبار ومحو الأمية بالولاية وعدد مقدر من ميسري التعليم بالمحلايات المستهدفة.

وقال   الوزير المكلف أن التعليم في ظل الطواري هو عمل مختلف يحتاج أن يتدرب عليه  المعلمين والمعلمات على كيفية التعامل مع هذه الأوضاع الاستثنائية التي تمر بها البلاد وتابع ان الوزارة تأمل في استمرار مثل هذه الدورات ليستفيد الجميع وينعكس على الأداء التعليمي  بالمحليات . واوضح حسن مدير إدارة تعليم الكبار ومحو الأمية بالولاية أن الدورة تستهدف معلمي التعليم البديل في المحليات الشمالية الأربعة همشكوريب وتلكوك وشمال الدلتا وريفي اروما.. وقال انه  نمط مختلف من التعليم   ينفذ في معظم مؤسسات التعليم البديل بالولاية وتستهدف الأنشطة استمرارية التعليم في كل محليات الولاية واشار الى هنالك جهد يبذل لاستئناف الدراسة. واوضحت احلام جمعة منظمة السودانية للبحث والتنمية ( سورد) أن المشروع يستهدف تعزيز التعليم ووصول خدمات التعليم والدعم النفسي للأطفال على سواء أطفال المجتمعات الضعيفة والوافدين

وقالت ان  الورشة تستهدف خمسين مشارك من المحليات المستهدفة بجانب ممثلي المجتمعات بالشراكة مع إدارة محو الأمية و تابعت ان الورشة التدريبيةتستمر لمدة ستة أيام بقاعة بناء القدرات بكسلا.

شارك الخبر

إقرأ أيضا