آخر الأخبار

حكومة غرب كردفان تؤكد إسناد المبادرات المجتمعية لبناء المدارس

شارك الخبر

 النهود 28-9-2024(سونا)- اشاد الأمين العام لحكومة ولاية غرب كردفان الاستاذ صبري يوسف جبارة بالحراك المجتمعي الذى تشهده مدينة النهود العاصمة الإدارية للولاية.

جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم فعاليات نفرة بناء و إعادة تأهيل مدرستي الأمل بنات و عمار بن ياسر بنين بحي الرديف بالنهود.

 و قال صبري إن حكومة الولاية تولي مثل هذه المبادرات إهتماماً خاصاً رغم الظروف التى تمر بها البلاد بسبب الحرب الأمر الذي جعل الأنظار تتجه لمعركة الكرامة محيياً في هذا الصدد القوات المسلحة وجنودها البواسل على التضحيات التى أثمرت إنتصارات متواصلة فى عدد من المحاور. 

 وأشار أمين عام حكومة غرب كردفان إلى أهمية العمل المشترك بين الحكومة والمجتمعات لعبور هذه المرحلة الصعبة من تاريخ البلاد بقيادة المبادرات الشبابية خاصةً تجاه مرافق التعليم بأعتبار أن التعليم يسهم فى تحقيق التطور والتنمية ورفعة الأمم. 

وكشف صبري عن ثلاث مناسبات تُقبل عليها مدينة النهود فى الفترة المقبلة تتمثل فى إمتحانات المراحل ( الإبتدائية،  المتوسطة والثانوية) فضلاً عن إمتحانات النقل الصفية التي ستقام بالنهود لما تشهده من أمن و إستقرار داعياً الجميع للتكاتف و الترابط من أجل تهيئة الظروف المواتية للطلاب لإحراز نتائج مشرفة.

من جانبه وصف الخبير الأكاديمي البروفيسور عبد الرحيم أحمد سالم النهود بمدينة المبادرات مشيدا بالترابط والتكاتف المجتمعي لتحقيق التنمية والإستقرار .

وأوضح سالم أن التنمية تتطلب التضحية من المجتمع إلى جانب الدولة لبناء المؤسسات وحمايتها تحت شعار ( يدٌ تبني و يدٌ تحمل السلاح) مؤكداً أن التعليم يمثل أهم أدوات الحرب.

إلى ذلك أبان نائب رئيس مبادرة بناء و تأهيل مدرستي الأمل بنات و عمار بن ياسر بنين الأستاذ جابر أحمد حامد أن هذه المبادرة قامت بجهد شعبي خالص وبدعم من أبناء المنطقة فى دول المهجر.

 و قال إن العمل الذي تم نتاجاً لإلتزامهم بسداد الإشتراكات الشهرية داعياً حكومة الولاية لإسناد ودعم المبادرة لإنجاز مهامها بالصورة المطلوبة بعد أن قطعت شوطاً بعيداً بعملها فى مدرسة الأمل .

وأكد جابر وقوف مجتمع مدينة النهود خلف حكومة الولاية والقوات المسلحة وهى تخوض معركة الكرامة لدحر المتمردين.

شارك الخبر

إقرأ أيضا