آخر الأخبار

قوى تحرير السودان: خطاب البرهان يشبه الشعب السوداني ويمثله

شارك الخبر

بورتسودان ٢٧-٩-٢٠٢٤ (سونا)- وصف العميد يزيد دفع الله رُشاش القيادي بحركة تجمع قوى تحرير السودان خطاب. رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك بالقوي والشجاع، ويشبه الشعب السوداني ويمثله في العزيمة والإصرار .

وقال رُشاش في تصريح ل(سونا) إن الخطاب كان بحجم السودان وشعبه، المسنود بثقته، مبينا أن الخطاب سيسهم في تغيير التعاطي الدولي مع القضية والشأن السوداني.

وأبان أن الخطاب يبرز حجم التآمر الدولي والاقليمي على السودان ،ويبرز كل انتهاكات وفظائع وجرائم المليشيا واعوانها ، ويتناول حجم الكارثة ومعاناة المواطنين .

وقال إن البرهان خلال مشاركته في الفعالية بث إشارات واضحة لكل الدول التي تآمرت على السودان خاصة الإمارات وتشاد.

وزاد ان أهم النقاط في الخطاب هي مطالبة الأمم المتحدة بشكل واضح بتصنيف مليشيا الدعم السريع تنظيم إرهابي.

وقال رُشاش القيادي بالقوات المشتركة لحركات الكفاح المسلحة إن المشاركة جاءت في وقت مناسب والسودان على الصعيد الميداني يشهد انتصارات كبيرة، وفي وقت يُولي فيه المجتمع الدولي إهتمام كبير بالقضية السودانية.

وذهب إلى أن المشاركة ساهمت في عمل إختراق كبير في الرأى العام الدولي والإقليمي بشأن السودان، وأنها أحبطت مخططات مليشيا الدعم السريع والداعمين لها لانتزاع سيادة الدولة السودانية، مبينا أن حضور البرهان بصفته رئيس لمجلس السيادة تأكيد على وجود سلطة سيادية للدولة .

شارك الخبر

إقرأ أيضا