آخر الأخبار

تحرير السودان المجلس الانتقالي : خطاب البرهان حمل هموم المواطنين

شارك الخبر

بورتسودان ٢٧-٩-٢٠٢٤ (سونا)- قالت حركة جيش تحرير السودان المجلس الإنتقالي أن خطاب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة حمل هموم المواطنين السودانيين، وعبر عن تطلعات واشواق قطاع واسع من السودانيين الذين يتطلعون للخلاص من شرور مليشيا الجنجويد. 

وأضاف الصادق خميس برنقو الأمين العام للحركة في تصريح ل(سونا) ، ان الزيارة أظهرت صورة جيدة للقيادة السودانية أمام المجتمع الدولي ، وعكست تماسك وتلاحم مؤسسات الدولة وعملها في توافق تام من أجل الوصول بالدولة إلى بر الأمان. 

وقال ان ما جاء في خطاب البرهان من شانه ان يعزز ثقة الشعب في قيادة الدولة وحكمة القائد في طرح قضايا السودان وتعريف المجتمع الدولي بقضية السودان الأولى. 

وأوضح الصادق ان حضور البرهان في نيويورك في مجمله مكسب دبلوماسي كبير للسودان ، مشيرا إلى لقاءات رئيس مجلس السيادة على هامش الجمعية مع عدد كبير من رؤساء وقادة الدول والمنظمات الدولية، عكست تضامن عدد من الرؤساء والقادة مع السودان ووقوفهم إلى جانب الشعب السوداني في محنته التي يواجهها جراء عدوان مليشيا الدعم السريع المتمردة.

شارك الخبر

إقرأ أيضا