آخر الأخبار

العدل والمساواة:البرهان بنيويورك وضح الصورة الحقيقية لما يجري في السودان

شارك الخبر

بورتسودان ٢٧-٩-٢٠٢٤ (سونا)-  قالت حركة العدل والمساواة إن مشاركة رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة وتقديمه خطاب السودان، واللقاءات العديدة التي أجراها مع رؤساء وقادة الدول والفاعلين الدوليين ساهمت في توضيح الصورة الحقيقية لما يجري في السودان .

وأكد دكتور محمد زكريا الناطق الرسمي باسم الحركة في تصريح ل(سونا) نجاح الدبلوماسية الرئاسية بامتياز عبر هذه المشاركة في تعزيز السيادة السودانية وتعزيز الانتصارات الميدانية.

وأشار محمد زكريا الى أن أبرز النقاط الإيجابية في خطاب رئيس مجلس السيادة  هى التركيز على احترام السيادة الوطنية، وضرورة وجود حل داخلي للمشكلة السياسية في السودان، مع رفض أي دور سياسي أو عسكري مستقبلي للمليشيات المتمردة. 

وزاد أن البرهان طرح خارطة طريق لإنهاء الحرب تتضمن وقف العمليات القتالية، وانسحاب ميليشيا الدعم السريع من المناطق التي احتلتها وتجريدها من السلاح لتمكين المواطنين من العودة إلى مناطقهم .

وقال الناطق الرسمي باسم العدل والمساواة انه كان لافتًا أن الفريق البرهان جدد التزام الحكومة بالبحث عن السلام مع جميع المجموعات التي لا تزال تحمل السلاح، مع الالتزام بإكمال اتفاق جوبا لسلام السودان. 

وأبان ان الخطاب بجرأة وشجاعة انتقد موقف الأمم المتحدة من القضية السودانية وطالب بإصلاح المنظمة الدولية ومجلس الأمن لمنع ازدواجية المعايير ، فضلا عن استنكار الخطاب عدم تصنيف الدعم السريع مجموعة إرهابية .

شارك الخبر

إقرأ أيضا