آخر الأخبار

والي شمال كردفان:الولايةوضعت وثيقةخاصةلتطوير مسيرةالتعليم بعد الحرب

شارك الخبر

الأبيض ٢٧-٩-٢٠٢٤م(سونا)- قام والي شمال كردفان الأستاذ عبد الخالق عبد اللطيف يرافقه الامين العام لحكومة الولاية دكتور الامين شايب محمد بزيارة الى وزارة التربية والتعليم حيث عقد بقاعة الوزارة لقاء مع مديري المراحل التعليمية والادارات بالوزارة بحضور رئيس اتحاد نقابة عمال الولاية والضباط الثلاث للاتحاد بهدف مناقشة قضايا التعليم والعملية الدراسية إضافة إلى التحديات التي تواجه التعليم.

  وحيا والي شمال كردفان شركاء التعليم ومعلمي ومعلمات الولاية والقوات المسلحة والمستنفرين وهم يحملون لواء الدفاع عن الوطن وبناء مستقبله مشيراً إلى الجهود التي بذلت مع كافة الجهات ذات الصلة حرصا على استمرار عملية التعليم مشيراً إلى أن الولاية وضعت وثيقة خاصة بتطوير مسيرة التعليم بعد الحرب.

    وجدد الاهتمام بقضايا التعليم خاصة المرحلة المتوسطة ودعا إلى اقامة ملتقى التعليم التقني والفني والاهتمام بالمناشط المدرسية مترحما على الشهيدات من طالبات مدرسة أبو ستة.    الأستاذ وليد محمد حسن المدير العام لوزارة التربية والتعليم الوزير المكلف استعرض موقف ادارات الوزارة والوضع الراهن بالوزارة وسياساتها تجاه العملية التعليمية لترقية وتطوير التعليم والاهتمام بالمناشط التربوية وتعزيز الشراكات مبيناً  التحديات والعقبات التي تواجه التعليم خاصة اعادة المرحلة المتوسطة والتغذية المدرسية بعد خروج برنامج الغذاء العالمي مشيرا الى ان الوزارة حريصة على مواصلة مسيرة التعليم رغم الظروف.

   وحيا القوات المسلحة وهي تحقق الانتصارات المتتالية على المليشيا المتمردة التي استهدفت الشعب السوداني.    رئيس الهيئة النقابية لعمال التعليم بالولاية يحيى علي الماحي اشاد بدور المعلمين وهم يؤدون واجبهم الوطني رغم هذه الظروف وقال ان مسيرة التعليم لن تتوقف مثمنا اهتمام حكومة الولاية بالتعليم مطالبا بالمزيد من الرعاية لقضايا المعلمين خاصة المرتبات معلنا وقوف الهيئة النقابية مع القوات المسلحة.      وتناول مديرو المراحل التعليمية وعدد مع الادارات بالوزارة مسيرة التعليم بالولاية واحصائيات ونسبة الطلاب والتلاميذ في المراحل المختلفة و الطلاب الجالسين لامتحانات الشهادة السودانية مشيرين الى التحديات التي تواجه العملية التربوية خاصة نقص المعلمين والاجلاس المدرسي في بعض المراحل التعليمية خاصة وأن الولاية استقبلت عدداً من الطلاب الوافدين من الولايات المتأثرة بالحرب.

شارك الخبر

إقرأ أيضا