آخر الأخبار

في أول اتصال منذ الحرب.. الإمارات وإيران تبحثان التطورات الإقليمية

شارك

بحث وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي ونظيره الإماراتي عبد الله بن زايد، خلال اتصال هاتفي، التطورات الإقليمية في أعقاب توقيع مذكرة تفاهم بين الولايات المتحدة وإيران.

Legion-Media

ويعد هذا الاتصال الأول المعلن بين وزيري خارجية إيران والإمارات منذ تصاعد التوتر بينهما إثر هجمات شنتها إيران، عقب اندلاع الحرب التي شنتها إسرائيل والولايات المتحدة عليها في 28 فبراير الماضي.

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية، إن "الوزير عبد الله بن زايد تلقى اتصالا هاتفيا من عراقجي، تناول التطورات الإقليمية، وذلك في أعقاب التوصل إلى اتفاق بشأن مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران وتوقيع البلدين عليها".

وشدد عبد الله بن زايد، خلال الاتصال، على "أهمية الالتزام الكامل ببنود الاتفاق"، مؤكدا أن "الدبلوماسية الجادة والحوار المسؤول هما السبيل الأمثل لمعالجة جميع الأزمات الإقليمية والدولية".

وتأتي مبادرة عراقجي إلى الاتصال بعبد الله بن زايد في إطار تحركات دبلوماسية إقليمية أعقبت توقيع مذكرة التفاهم، وسط دعوات إلى دعم تنفيذها وتخفيف التوتر في المنطقة.

ودعا وزراء خارجية الولايات المتحدة ودول الخليج يوم أمس الخميس،إلى الحفاظ على زخم المفاوضات مع إيران للتوصل إلى اتفاق نهائي يمنعها من حيازة سلاح نووي، مؤكدين رفضهم فرض أي قيود على الملاحة عبر مضيق هرمز.

يذكر أن الولايات المتحدة وإيران قد وقعت مذكرة تفاهم في 18 يونيو الجاري، قبل أن تبدآ في 21 من الشهر ذاته مفاوضات لتنفيذ بنودها وإنهاء الحرب التي اندلعت بينهما.

المصدر: وكالات

شارك

أخبار ذات صلة



حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا