أفادت مصادر في مركز التجنيد الإقليمي في مدينة خاركوف بأن مواطنا أوكرانيا هاجم بسكين اثنين من ضباط التجنيد كانا قد أوقفاه لإجراء تفتيش روتيني.
وأسفر ذلك عن مقتل أحدهما وإصابة الآخر إصابة بالغة نقل على إثرها إلى المستشفى.
وقد لاذ المهاجم بالفرار فور ارتكابه الجريمة، بينما لا تزال الأجهزة الأمنية تبحث عنه.
هذا وكانت مناطق أوكرانية أخرى قد شهدت خلال الفترة الأخيرة سلسلة من الهجمات العنيفة ضد مراكز التجنيد والعاملين فيها. ففي منطقة خميلنيتسكي، أقدم رجل آخر على إطلاق النار من بندقية آلية على مبنى مركز تجنيد، مطلقا عدة رصاصات قبل أن يلوذ بالفرار، وفقا لما ذكرته النيابة المحلية.
وقد تمكنت القوات الأمنية لاحقا من إلقاء القبض عليه، وذكرت التقارير أنه كان في حالة سكر وأن إطلاق النار جاء بعد مشادة كلامية مع العسكريين.
كما سبق أن سجلت منطقة أوديسا حادثة مماثلة، حيث اعتدى مجند على ضباط تجنيد كانوا ينقلونه إلى المركز، حيث أصاب الاثنين بجروح خطيرة بواسطة سكين.
وقبل ذلك، في لفوف، قام موظف جمركي بقطع حلق أحد ضباط التجنيد بسكين أثناء محاولة الأخير توقيفه.
وتأتي هذه الحوادث في سياق تصاعد التوتر المرتبط بحملات التعبئة في أوكرانيا، حيث تزداد عمليات التجنيد القسري في البلاد وسط أزمة نقص حادة في الموارد البشرية تشهدها الجبهة.
المصدر: RT
المصدر:
روسيا اليوم