أفادت وسائل الإعلام في كوريا الشمالية بأن الزعيم كيم جونغ-أون تفقد منشآت حديثة الإنشاء في منطقة وونسان-كالما السياحية الساحلية.
وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن كيم زار محطة كالما السياحية للسكك الحديدية، التي تم الانتهاء منها مؤخرا، وتحقق من جودة بنائها وجاهزيتها التشغيلية خلال جولة ميدانية يوم الأربعاء.
وأشاد كيم بعمال البناء، واعتبر إنجاز المحطة خلال عام واحد "تقدما لافتا"، لكنه أشار في الوقت نفسه إلى بعض أوجه القصور في أعمال التشطيب، مؤكدا ضرورة تشديد المعايير القانونية الخاصة بجودة البناء والصيانة.
كما أعلن عن خطة لتحديث محطات السكك الحديدية في المدن والأقاليم المختلفة، مستفيدًا من التجربة المكتسبة في هذا المشروع، ووجه المسؤولين إلى إعداد تصاميم دقيقة وميزانيات واضحة وإجراءات إدارية تلبي الاحتياجات المحلية.
وأظهرت صور نشرتها وسائل الإعلام الرسمية أن المحطة تضم مرافق خدمية متنوعة، من بينها أكشاك للوجبات الخفيفة ومتاجر للهدايا التذكارية وأخرى للبيع بالتجزئة.
وفي السياق نفسه، تفقد كيم مركزا جديدا للعلاج الطارئ داخل المنتجع، ودعا إلى الالتزام بشكل أكثر صرامة بالقواعد القانونية في بناء المستشفيات، ضمن سياسة تنموية تستهدف إنشاء مستشفيات حديثة في 20 مدينة وبلدة سنويا.
وكانت كوريا الشمالية قد افتتحت منطقة وونسان-كالما السياحية الساحلية، أحد أبرز مشاريعها التنموية، العام الماضي، وتقول إنها قادرة على استيعاب ما يصل إلى 20 ألف زائر.
وبحسب وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية فإن تحسين البنية التحتية للنقل والرعاية الصحية قد يشير إلى استعدادات لإعادة فتح قطاع السياحة على نطاق أوسع، بما قد يشمل استقبال سياح من الصين، في وقت تسعى بيونغ يانغ إلى توسيع السياحة بوصفها أحد مصادر العملة الأجنبية، في ظل استمرار العقوبات الدولية.
المصدر: يونهاب
المصدر:
روسيا اليوم
مصدر الصورة
مصدر الصورة