آخر الأخبار

باشينيان: القيادة الأرمينية تعتزم مواصلة التعاون الوثيق مع الاتحاد الاقتصادي الأوراسي

شارك

أعلن رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان في اجتماع حكومي أن بلاده تعمل بشكل وثيق وفعال مع الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، وسيتم إيجاد حلول لجميع المشاكل.

وأضاف: "يقوم الاتحاد الاقتصادي الأوراسي على عدة مبادئ أساسية وهي حرية تنقل العمالة والسلع والخدمات والتمويل. إذا لم يتم إيجاد حلول، وإذا لم يكن هذا موجودا، فإن الاتحاد الاقتصادي الأوراسي غير موجود. يجب على الاتحاد الاقتصادي الأوراسي أن يجيب بوضوح على السؤال: هل هو موجود؟ نحن نقول إنه موجود، ولكننا نعتبر أن هناك سوء فهم ما قد حصل".

يذكر أن أرمينيا اعتمدت مؤخرا قانونا حول الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، رغم أنه لم يقدم لها عرضا بعضوية رسمية.

وتؤكد موسكو أنه على يريفان أن تختار بين العضوية في الاتحاد الأوروبي أو البقاء في الفضاء الأوراسي، داعية إلى إجراء استفتاء شعبي في أرمينيا ليقرر المواطنون مستقبل هذا الخيار المصيري.

وتأسس الاتحاد الاقتصادي الأوراسي في 1 يناير 2015، ويضم روسيا وبيلاروس وكازاخستان وأرمينيا وقيرغيزستان.

ويهدف إلى تعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول الأعضاء عبر سوق موحدة تسمح بحرية حركة السلع والخدمات ورؤوس الأموال والعمالة، وتنسيق سياسات النقل والطاقة والزراعة والتجارة الخارجية وغيرها.

المصدر: "إنترفاكس"

شارك

أخبار ذات صلة



حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا