آخر الأخبار

هل انسحب الجيش الإسرائيلي أم لا من جزء من المنطقة العازلة جنوب لبنان؟

شارك

أفاد مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم، لوكالة "رويترز"، بأن إسرائيل قامت بالانسحاب من جزء من المنطقة العازلة التي كانت قد أقامتها في جنوب لبنان،

عناصر من الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان / الجيش الإسرائيلي

ووصف المصدر هذه الخطوة بأنها "بادرة حسن نية" تجاه الحكومة اللبنانية، مشيرا إلى أن على الجيش اللبناني الآن التحرك إلى المنطقة التي انسحبت منها القوات الإسرائيلية.

غير أن مصادر مطلعة أوضحت لموقع "النشرة" اللبناني أن إسرائيل كانت قد أبلغت واشنطن بالفعل بنيتها الانسحاب من منطقة الوزاني وعين عرب ومحيطهما، ولكن الجيش الإسرائيلي لم ينفذ أي خطوات انسحاب فعلية على الأرض من تلك المناطق حتى الآن.

وما زالت أسباب هذا التأخير غير واضحة، حيث لم يتحدد بعد ما إذا كان الأمر يتعلق بتأجيل الانسحاب إلى موعد لاحق، أم أنه تم إلغاء الانسحاب من تلك المناطق بشكل نهائي، في ظل غياب أي توضيح رسمي من الجانب الإسرائيلي أو الأمريكي حول هذا التناقض بين التصريحات والواقع الميداني.

المصدر: "النشرة"

شارك

أخبار ذات صلة



حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا