أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن أوروبا باتت مجددا التهديد الرئيسي للأمن الدولي، وتعيد كما كانت ألمانيا النازية قبل الحرب العالمية الثانية حشد القارة تحت رايات النازية.
وقال لافروف في كلمة خلال "الطاولة المستديرة" الثانية عشرة في الأكاديمية الدبلوماسية الروسية: "أوروبا تتحول مجددا إلى تهديد رئيسي للسلام والأمن الدوليين. بروكسل وباريس وبرلين ولندن، تعيد كما كانت ألمانيا النازية قبل الحرب العالمية الثانية حشد القارة تحت رايات النازية الجديدة والروسوفوبيا".
وأضاف: "في ظروف تفقد فيها القوات الأوكرانية مواقعها يوميا في ساحة المعركة، تراهن أوروبا على الأساليب الإرهابية الصريحة لنظام زيلينسكي".
وتابع: "يريدون تحقيق وقف إطلاق النار لوقف الهجوم الروسي، ومرة أخرى كما في فترة اتفاقيات مينسك الحصول على فترة راحة وكسب الوقت لتزويد نظام كييف بحصص جديدة من الأسلحة ونشر قوات احتلال ذات ولاية معادية لروسيا على الأراضي الخاضعة لسيطرة زيلينسكي تحت راية ما يسمى بـ"تحالف الراغبين".
وأشار إلى أن لندن وباريس تعتزمان تشكيل مجلس أمن أوروبي تحت قيادتهما بمشاركة كارهي روسيا من دول الاتحاد الأوروبي وكييف.
وتابع: "مما يثير قلقنا الخاص الانتقامية العدوانية للنخب الأوروبية الحالية التي عقدت العزم مجددا على هزيمة بلادنا".
وقال: "هولندا تتدرب على سيناريو إنشاء معسكرات لأسرى الحرب الروس على أراضيها في حال الحرب معنا. هذه في جوهرها نفس معسكرات الاعتقال التي كانت ألمانيا تنشئها في أوروبا خلال الحرب العالمية الثانية".
المصدر: RT
المصدر:
روسيا اليوم