آخر الأخبار

أسعار النفط تصعد بـ1.8% وسط قلق بشأن الإمدادات من الشرق الأوسط

شارك الخبر

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 1% اليوم الخميس معوضه خسائر الجلسة السابقة مع تجدد المخاوف بشأن التوتر في الشرق الأوسط قبل انتخابات الرئاسة الأميركية.

وبحلول الساعة 09:02 بتوقيت غرينتش، صعدت العقود الآجلة لخام برنت 1.24 دولار أو 1.24% إلى 76.20 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بواقع 1.3 دولار أو 1.84% مسجلة 72.07 دولار للبرميل وذلك وسط قلق بشأن الإمدادات بعد تبادل كثيف للنيران بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية.

وزادت أسعار الخام قرابة 4% حتى الآن هذا الأسبوع مما يسهم في تعويض خسائر الأسبوع الماضي التي بلغت أكثر من 7% نتيجة مخاوف بشأن الطلب في الصين وتراجع احتمالات تعطل الإمدادات من الشرق الأوسط، نقلاً عن وكالة "رويترز".

وكانت إدارة معلومات الطاقة الأميركية قد ذكرت في وقت سابق الأربعاء أن مخزونات الخام ارتفعت 5.5 مليون برميل إلى 426 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 18 أكتوبر/تشرين الأول، متجاوزة توقعات المحللين في استطلاع لرويترز بزيادة قدرها 270 ألف برميل.

ودفعت سلسلة من البيانات الاقتصادية الأقوى من المتوقع عن إنفاق المستهلكين والوظائف والتضخم المستثمرين إلى تقليص رهاناتهم على وتيرة ونطاق خفض أسعار الفائدة الأميركية.

ومن شأن خفض أسعار الفائدة بأقل من المتوقع أن يخفف من تقليص تكاليف الاقتراض، وهو ما قد يؤثر بدوره على النشاط الاقتصادي والطلب على النفط.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا