آخر الأخبار

مطاردة 5 مسيّرات توقف حركة الملاحة في مطار بن غوريون

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

أعلنت سلطة مطارات إسرائيل استئناف حركة الملاحة الجوية في مطار بن غوريون بعد توقفها لفترة وجيزة فيما أفادت وسائل إعلام محلية برصد جسم مشبوه بالقرب من المكان.

وطلب سلاح الجو الإسرائيلي اليوم الاثنين وقف عمليات الإقلاع والهبوط لمدة نصف ساعة تقريبا، على ما يبدو بعد تحديد جسم مشبوه، بحسب موقع "واينت" العبري.

مطاردة 5 مسيّرات

فيما أفاد مراسل العربية/الحدث بأن سلاح الجو أوعز لسلطات المطار لإغلاق المطار للإقلاع لأن سلاح الجو كان يطارد خمس مسيرات في البحر المتوسط كانت تتوجه باتجاه إسرائيل.

كما أوضح أن معظم الشركات الدولية أوقفت رحلاتها إلى تل أبيب خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن هناك خسائر كبيرة بسبب الحرب وفق أرقام رسمية.

وكان حزب الله أعلن أمس الأحد أنه أطلق صواريخ على وسط مدينة حيفا وقواعد عسكرية بشمال إسرائيل "ردا على استهداف المدنيين"، كما قصف تجمعات للجيش الإسرائيلي بجنوب لبنان.

مسيّرة تستهدف منزل نتنياهو

يأتي ذلك غداة اتّهام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حزب الله بمحاولة اغتياله عبر هجوم بمُسيّرة، متوعدا إيران والفصائل المتحالفة معها بـ"دفع ثمن باهظ".

ولم يعلن حزب الله رسميا مسؤوليته عن إطلاق المسيّرة على مقر إقامة نتنياهو.

ومنذ أن صعّدت إسرائيل في 23 أيلول/سبتمبر وتيرة غاراتها في لبنان، قتل ما لا يقل عن 1454 شخصا بلبنان بنيران إسرائيلية، حسب تعداد لفرانس برس يستند إلى بيانات رسمية، بينما أرغم التصعيد أكثر من مليون شخص على ترك بيوتهم وفق السلطات.

وسجلت الأمم المتحدة نزوح نحو 700 ألف شخص.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا