آخر الأخبار

غارات إسرائيلية دامية على الضاحية الجنوبية بعد مقتل 95 شخصا

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

شن الجيش الإسرائيلي غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت، ليل الإثنين، بعد تحذيرات وإنذارات لإخلاء مناطق سكنية.



وأفادت مصادر "العربية" و"الحدث" أن الغارات الإسرائيلية، وعددها 8 على الأقل، استهدفت المريجة والليلكي وبئر العبد بالضاحية الجنوبية. وأسفرت عن تدمير 8 بنايات في المريجة. وسُمع دوي بعض انفجارات الضاحية في بيروت.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن مقتل 95 شخصا، الإثنين، بغارات إسرائيلية استهدفت مناطق مختلفة من لبنان، في جنوب البلاد وشرقها وعلى الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقالت الوزارة في بيان إنّ "غارات العدو الإسرائيلي في الساعات الاربع والعشرين الماضية على بلدات وقرى جنوب لبنان والنبطية والبقاع وبعلبك-الهرمل والعاصمة بيروت أدّت في حصيلة إجمالية إلى استشهاد 95 شخصا وإصابة 172 بجروح".



دعا الجيش الإسرائيلي، مساء الاثنين، سكان 3 أحياء في ضاحية بيروت الجنوبية، معقل حزب الله، إلى الإخلاء حفاظا على سلامتهم.

وكتب الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، على منصة إكس متوجّها إلى سكان الليلكي وحارة حريك وبرج البراجنة: "أنتم متواجدون بالقرب من مصالح ومنشآت تابعة لحزب الله.. ولذلك سوف يعمل جيش الدفاع ضدها بقوة".

وأضاف: "من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم اخلاء المباني فورًا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر".

وبدأ الجيش الإسرائيلي، ليل الاثنين، عملية برية محدودة في جنوب لبنان تستهدف البني التحتية لحزب الله، وسط تحليق مكثف للطيران وقصف مكثف بالمدرعات والدبابات على مناطق الجنوب.

وأفادت تقارير إعلامية بتوغل قوات مشاة ودبابات إسرائيلية في بعض قرى الجنوب اللبناني.

وأعلن حزب الله، الإثنين، في بيان أنه هاجم إسرائيل باستخدام "الصاروخ نور" الذي تقول مصادر مطلعة لدى الحزب إنه صاروخ باليستي.

وأكد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، الإثنين، أن قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان (يونيفيل) لم تتمكن من القيام بدوريات بسبب شدة الضربات الإسرائيلية وصواريخ حزب الله التي تستهدف إسرائيل.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا