آخر الأخبار

السنيورة للعربية: إقحام لبنان في حرب غزة لم يكن صحيحا

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

أكد رئيس وزراء لبنان الأسبق، فؤاد السنيورة، في حديث لقناتي "العربية" و"الحدث" أن "إقحام لبنان في حرب غزة لم يكن القرار الصحيح".

وقال السنيورة إن "فشل البرلمان في الاجتماع منذ حرب غزة كان خطأ فادحا".



وطالب السنيورة "الحكومة اللبنانية بإصدار موقف واضح بفصل لبنان عن حرب غزة".

وشدد على أن "التضامن بين اللبنانيين واتخاذ موقف موحد أهم التحديات حاليا".

وأوضح رئيس وزراء لبنان الأسبق أنه "ليس من الممكن استمرار تحكم حزب الله في قرار الدولة اللبنانية".

وحث على "استكمال مؤسسات الدولة اللبنانية وعدم ترك الأمور لحزب الله".

وتتبادل إسرائيل وحزب الله إطلاق النار بالتزامن مع الحرب الإسرائيلية على حركة حماس في قطاع غزة، التي بدأت بعد هجوم حماس على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية إن 33 قتلوا في ضربات إسرائيلية على لبنان أمس السبت مما رفع عدد قتلى الأعمال القتالية التي نشبت في الثامن من أكتوبر تشرين الأول إلى أكثر من 1670 من بينهم 104 أطفال.

ونفّذ الجيش الإسرائيلي، الأحد، عشرات الغارات على لبنان خلفت أكثر من 60 قتيلا، بعد يومين من مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله مع قادة آخرين في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية.

وعلى جبهة أخرى، قصفت إسرائيل ميناءين ومحطتي كهرباء في محافظة الحديدة بغرب اليمن، غداة إعلان الحوثيين استهداف مطار بن غوريون في تل أبيب بصاروخ بالستي.

وقُتل الأمين العام لحزب الله في غارة جوية إسرائيلية ضخمة استهدفت مقر القيادة المركزي للجماعة اللبنانية في الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الجمعة.

وأعلنت إسرائيل قتله أمس السبت، وأكد حزب الله في وقت لاحق النبأ.

وجاء مقتل نصرالله في ذروة أسبوعين عصيبين لحزب الله بدآ بتفجير آلاف من أجهزة الاتصال اللاسلكية التي يستخدمها أعضاؤه. ويعتقد على نطاق واسع أن إسرائيل هي من نفذت تلك التفجيرات لكنها لم تنف ضلوعها فيها أو تؤكده.

وتبع ذلك عمليات اغتيال إسرائيلية متلاحقة لكبار قادة الحزب في ضربات صاروخية أوقعت العشرات من الضحايا المدنيين، وكشفت عن اختراق أمني إسرائيلي واسع النطاق للحزب.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا