آخر الأخبار

رئيس الهلال التنفيذي يدافع عن نجم اتحاد جدة

شارك الخبر

انتقد ستيف كالزادا الرئيس التنفيذي لنادي الهلال المنافس في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، مدرب المنتخب الهولندي رونالد كومان بعدما قلل من جودة الدوري بسبب رفضه استدعاء ستيفن برخفاين لاعب اتحاد جدة للمنتخب بعد انتقاله إلى دوري روشن السعودي.

وانضم برخفاين (27 عاما) إلى الاتحاد قادماً من أياكس أمستردام الهولندي الشهر الماضي ووجه كومان الانتقادات له علنا وقال إن صفحته مع المنتخب قد انطوت.

وقال كالزادا خلال مؤتمر صحافي ضمن أسبوع القادة في لندن لكبار المسؤولين التنفيذيين في الرياضة العالمية: كشخص يعيش في السعودية ويحبها ويقدر جودة كرة القدم التي تُلعب، فأنا لا أحب تلك التصريحات، أعتقد أن هذا ليس عادلاً وليس صحيحاً.

وأضاف: في الواقع، إذا نظرت إلى اللاعبين الذين قدموا إلى السعودية، فإن معظمهم يواصلون اللعب مع منتخباتهم الوطنية، لديك إيمرك لابورت على سبيل المثال، الذي توج بطلاً لأوروبا مع إسبانيا بعد قدومه إلى السعودية.

وزاد: المنتخبات الوطنية تواصل ضم معظم اللاعبين، روبن نيفيز (البرتغال) من فريقنا وحتى كريستيانو رونالدو لاعب النصر وحارس مرمانا ياسين بونو مع المغرب، جميعهم ما زالوا يستدعون.

وأتبع كالزادا: "لهذا السبب جاءت التصريحات بشكل غير متوقع، وربما بسبب نقص المعرفة بقيمة وجودة الدوري، لأنه إذا شاهدت المباريات، أو أتيت وشاهدت المرافق، فهي ترقى إلى المعايير الأوروبية، أشعر بالأسف للاعبين الهولنديين، لأنه من الواضح أنهم استثناء.

وتحدث الإسباني أيضاً عن أمله في أن يعود نيمار المنضم مقابل 90 مليون يورو (97.48 مليون دولار) قريبا إلى الملاعب بعد غيابه لمدة عام تقريباً لإصابته بتمزق في الرباط الصليبي خلال مباراة البرازيل في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وأوضح كالزادا: الشيء الوحيد الذي يمكنني قوله هو أنني رأيته يتدرب بانتظام مع زملائه والآن بعد فترة التوقف الدولي، هناك العديد من المباريات، عندما يتوجب عليه اللعب، فلن يتمكن للأسف من اللعب في الدوري لأنه غير مسجل، لكن بالتأكيد يمكنه اللعب في دوري أبطال آسيا.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا