آخر الأخبار

أمير الشرقية يشيد بإنجازات مبتكري جامعة حفر الباطن ويستقبل مدير التجمع الصحي العسكري

شارك

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، في مكتبه بديوان الإمارة اليوم، رئيس جامعة حفر الباطن الأستاذ الدكتور خالد بن باني الحربي، بحضور وكلاء الجامعة، يرافقهم الطلبة الفائزون في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات (ITEX 2026)، كما استقبل سموه اللواء الطبيب خالد بن عبدالرحيم الفرائضي مدير التجمع الصحي العسكري بالمنطقة الشرقية، بمناسبة تكليفه.

وهنأ سمو أمير المنطقة الشرقية الطلبة الفائزين، مشيداً بما حققوه من إنجاز يعكس كفاءة الكوادر الوطنية، ويجسد ما يحظى به قطاع التعليم والبحث والابتكار من دعم واهتمام من القيادة الرشيدة -أيدها الله-، مؤكداً أهمية مواصلة دعم الموهوبين والمبتكرين وتمكينهم من المنافسة في المحافل الدولية.

واطلع سموه خلال اللقاء على عرض قدمه رئيس جامعة حفر الباطن تناول أبرز المنجزات الأكاديمية والبحثية، إلى جانب تقرير حفل تخريج الدفعة الثانية عشرة، وما تضمنه من مؤشرات تعكس جهود الجامعة في إعداد الكفاءات الوطنية وتأهيلها. كما استعرض الحربي الإنجازات التي حققتها الدكتورة نجود بنت محمد بديوي، والطالبة سارة بنت صالح العنزي، والطالب محمد بن سعد الدليلي، بحصولهم على عدد من الميداليات والجوائز الدولية في معرض (ITEX 2026) الذي أُقيم في ماليزيا.

وأعرب رئيس الجامعة عن شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة الشرقية على ما تحظى به الجامعة من دعم واهتمام، مؤكداً أن ذلك يمثل حافزاً لمواصلة التميز في مجالات التعليم والبحث العلمي والابتكار.

وفي لقاء آخر، استقبل سمو أمير المنطقة الشرقية اللواء الطبيب خالد بن عبدالرحيم الفرائضي، مدير التجمع الصحي العسكري بالمنطقة الشرقية، يرافقه اللواء عقيل بن سلمان المسعودي مدير مستشفى القوات المسلحة بالظهران، واللواء أحمد بن سلطان المطيري مدير مستشفى القوات المسلحة بالجبيل.

وهنأ سموه اللواء الفرائضي بمناسبة تكليفه، متمنياً له التوفيق، مؤكداً أن ما يحظى به القطاع الصحي من دعم القيادة الرشيدة أسهم في تحقيق نقلات نوعية في منظومة الرعاية الصحية، وتعزيز كفاءة الخدمات الطبية، وتطوير البنية الصحية، بما يواكب مستهدفات رؤية السعودية 2030.

من جانبه، أوضح اللواء الفرائضي أن تأسيس التجمع الصحي العسكري بالمنطقة الشرقية يأتي ضمن برامج التحول التي تنفذها وزارة الدفاع، وانسجاماً مع مستهدفات رؤية السعودية 2030، مشيراً إلى أن اختيار المنطقة الشرقية لتكون أول تجمع صحي عسكري للخدمات الصحية في وزارة الدفاع يعكس ما تمتلكه من جاهزية وإمكانات، ويمثل بداية المرحلة الانتقالية لتأسيس التجمع، بما يعزز تكامل الخدمات الصحية العسكرية، ويرفع كفاءة التشغيل، ويُسهم في تقديم رعاية صحية متكاملة للمستفيدين.

ورفع اللواء الفرائضي شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة الشرقية على دعمه وتوجيهاته، مؤكداً أن هذا التكليف سيكون دافعاً لمواصلة تطوير الخدمات الصحية العسكرية والارتقاء بجودة الرعاية المقدمة للمستفيدين في المنطقة.

الرياض المصدر: الرياض
شارك


حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا