أكد مدير الأمن العام، الفريق محمد بن عبدالله البسامي، أن المملكة العربية السعودية جعلت مكافحة المخدرات أولوية وطنية، انطلاقًا من حرص القيادة الرشيدة -أيدها الله- على حماية الإنسان وصون أمن المجتمع، مشيرًا إلى أن الجهات الأمنية تواصل جهودها الاستباقية لإحباط عمليات التهريب والترويج والقبض على المتورطين.
وأوضح البسامي، في كلمة بمناسبة الأسبوع الخليجي واليوم العالمي لمكافحة المخدرات، أن المخدرات تعد من أخطر الجرائم العابرة للحدود، لما تمثله من تهديد مباشر لأمن المجتمعات واستقرارها، وآثارها السلبية على الجوانب الأمنية والاجتماعية والاقتصادية والفكرية.
وأشار إلى أن الجهات الأمنية تعمل باستمرار على تطوير قدراتها التقنية والميدانية، والاستفادة من التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي في عمليات الرصد والتحليل والمتابعة، بما يعزز كفاءة العمل الأمني ويرفع من فاعلية مكافحة هذه الآفة.
ودعا مدير الأمن العام إلى تعزيز الوعي المجتمعي والشراكة مع أفراد المجتمع، والإبلاغ عن كل ما من شأنه الإضرار بأمن الوطن وسلامة أبنائه، مؤكدًا أن مكافحة المخدرات مسؤولية وطنية مشتركة تتطلب تكاتف الجهود لحماية الأجيال وصون المجتمع.
واختتم البسامي كلمته بالدعاء بأن يحفظ الله المملكة، ويديم عليها نعمة الأمن والاستقرار، ويحمي أبناءها من كل سوء.
المصدر:
الرياض