أطلق معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، في ديوان الرئاسة العامة بالرياض، الخطة التشغيلية الموحَّدة لأعمال الرئاسة العامة لموسم صيف 1448هـ، الهادفة إلى تعزيز الخدمات التوعوية والميدانية في مختلف مناطق المملكة، ورفع كفاءة الأداء بما يواكب مستهدفات رؤية المملكة 2030.
وأكد معاليه خلال حفل الإطلاق أن الخطة التشغيلية للموسم الصيفي تأتي بدعم ورعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله-، بما يسهم في تقديم أعمال وبرامج نوعية ترتقي إلى مستوى المكانة التي تتبوأها المملكة على الصعيدين الإسلامي والسياحي.
وأوضح السند أن الرئاسة العامة أعدت حزمة متكاملة من المبادرات والبرامج ضمن خطة تشغيلية جرى الإعداد لها مسبقًا، مع تشكيل اللجان المختصة لمتابعة تنفيذها، بما يعزز من قيام الرئاسة بمهامها واختصاصاتها وتحقيق رسالتها التوعوية على الوجه الأمثل.
وأشار إلى أن تنفيذ برامج الخطة يتم بالتنسيق والتكامل مع الجهات ذات العلاقة، وفي مقدمتها إمارات المناطق، مثمنًا ما تحظى به أعمال الرئاسة من دعم ومساندة من أصحاب السمو الملكي أمراء المناطق ونوابهم، الأمر الذي يسهم في إنجاح البرامج والأنشطة الميدانية والتوعوية خلال الموسم.
وتستهدف الخطة تقديم خدمات توعوية وإرشادية ذات جودة عالية للمعتمرين والزوار في مكة المكرمة والمدينة المنورة، بما يسهم في إثراء تجربتهم الدينية، إلى جانب خدمة المصطافين في الوجهات السياحية والمصائف الرئيسة بالمملكة، ومنها عسير والباحة والطائف وجدة وينبع.
كما تسعى الرئاسة العامة من خلال خطتها التشغيلية إلى تطوير الخدمات الميدانية والتوعوية، وتعزيز حضورها الإعلامي عبر محتوى مؤثر يسهم في إيصال الرسائل التوعوية إلى مختلف شرائح المجتمع، بما يدعم جهود تعزيز السياحة والضيافة السعودية وترسيخ الهوية الوطنية، انسجامًا مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.
المصدر:
الرياض