تواصل جمعية ابتسم لخدمات طب الأسنان التطوعية تقديم خدماتها العلاجية والتوعوية لضيوف الرحمن ، حيث تستقبل يومياً أكثر من 100 معتمر وزائر عبر عياداتها الثابتة بمكة المكرمة، ضمن جهودها الرامية إلى تعزيز صحة الفم والأسنان وتوفير الرعاية الصحية المجانية لزوار بيت الله الحرام.
ويعمل على تقديم هذه الخدمات فريق يضم 42 طبيباً ومتطوعاً ومتطوعة، يسهمون في تقديم حزمة متكاملة من الخدمات العلاجية والوقائية والتثقيفية، بما يواكب احتياجات المعتمرين والزوار ويعزز من جودة تجربتهم الصحية أثناء وجودهم في مكة المكرمة.
وأوضح الرئيس التنفيذي لجمعية ابتسم بمنطقة مكة الأستاذ عبدالعزيز فتني أن الجمعية سخّرت إمكاناتها البشرية والطبية لخدمة ضيوف الرحمن، مشيراً إلى أن العيادات الثابتة تشهد إقبالاً يومياً متزايداً من المعتمرين والزوار للاستفادة من الخدمات المقدمة، والتي تشمل الكشف والعلاج والتوعية الصحية المتعلقة بصحة الفم والأسنان، فيما أوضح أن كل مستفيد تستقبله الجمعية تقام له من خدمتين إلى ثلاث ممايعني آلاف الخدمات شهرياً.
وأكد فتني أن برنامج “بسمة ضيف الرحمن” يجسد رسالة الجمعية الإنسانية والتطوعية في خدمة قاصدي المسجد الحرام، ويأتي امتداداً للدعم الكبير الذي يحظى به القطاع غير الربحي للمشاركة في خدمة ضيوف الرحمن، بما ينسجم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 الرامية إلى الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين والزوار.
وأشار إلى أن ما يتحقق من نجاحات في البرنامج يعود -بعد توفيق الله- إلى تكامل الجهود بين الجهات الحكومية والقطاع غير الربحي والمتطوعين، مثمناً الدعم والتسهيلات التي أسهمت في تمكين الجمعية من أداء رسالتها وخدمة أكبر عدد ممكن من المستفيدين، مشيراً أن البرنامج ينفذ تحت إشراف الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وبشراكة مع التجمع الصحي بمكة.
المصدر:
الرياض