كشفت بلدية مليجة عن تقريرها الإحصائي للنصف الأول من عام 2026م، والذي استعرض أبرز الإنجازات والمشروعات المنفذة في مختلف القطاعات البلدية والتنموية، في إطار جهودها المستمرة للارتقاء بالخدمات وتحسين البنية التحتية وتعزيز جودة الحياة، بما ينسجم مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.
وأوضح مدير عام الإدارة العامة للإعلام والمتحدث الرسمي لأمانة المنطقة الشرقية، فيصل الزهراني، أن البلدية واصلت تنفيذ عدد من مشروعات التطوير الحيوية التي أسهمت في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للسكان، حيث شملت الأعمال إعادة تأهيل وسفلتة أكثر من 45,000 متر مربع من الطرق، وتركيب 20,900 متر طولي من الأرصفة والبردورات، إلى جانب صيانة 307 أعمدة إنارة، ومعالجة 1,300 متر مربع من حفر الشوارع.
وفي جانب تحسين المشهد الحضري، نفذت البلدية أعمالا مكثفة لمعالجة مظاهر التشوه البصري، تمثلت في رفع وإزالة 8,900 متر مكعب من الأنقاض والمخلفات، وطمس 34 متر مربع من الكتابات المشوهة، إضافة إلى إزالة 8 حواجز خرسانية، بما يسهم في تعزيز المظهر الحضاري، وتحسين البيئة العمرانية.
وأشار الزهراني، إلى أن جهود البلدية في مجال صحة البيئة شهدت تنفيذ أكثر من 686 جولة رقابية على المنشآت التجارية والمطاعم، أسفرت عن رصد 18 مخالفة بلدية، إلى جانب تنفيذ 5 حملات توعوية هدفت إلى رفع مستوى الامتثال للاشتراطات الصحية، وتعزيز الوعي لدى أصحاب المنشآت والعاملين فيها.
وفي مجال الحدائق والتشجير، أوضح أن البلدية واصلت جهودها الرامية إلى زيادة الرقعة الخضراء وتحسين المشهد الجمالي، حيث تم زراعة 3,500 شجرة وشجيرة، وغرس 45,000 زهرة موسمية في الميادين والدوارات والحدائق العامة، بالتزامن مع أعمال الصيانة والتأهيل المستمرة للحدائق، ومضامير المشي.
وعلى صعيد الاستثمار البلدي، طرحت البلدية 5 فرص استثمارية متنوعة عبر منصة "فرص"، بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية واستقطاب المستثمرين، بما يسهم في دعم التنمية المستدامة، وتوفير خدمات نوعية تلبي احتياجات المجتمع.
وأكد فيصل الزهراني، أن هذه النتائج تعكس الجهود المتواصلة التي تبذلها بلدية مليجة لتطوير الخدمات البلدية وتحسين المشهد الحضري والبيئي، ورفع كفاءة البنية التحتية، بما يحقق تطلعات السكان ويعزز جودة الحياة في المحافظة والمراكز التابعة لها.
المصدر:
الرياض