آخر الأخبار

قرار مرتقب يلغي وصفتي ويعيد صيدليات المستشفيات

شارك الخبر
مصدر الصورة
تدرس وزارة الصحة إلغاء مشروع وصفتي، وإعادة الصيدليات الحكومية لصرف الأدوية للمرضى، إذ شرعت وزارة الصحة بإعادة تأهيل مواقع الصيدليات بالمستشفيات، تمهيدا لبدء الخدمة لها، خاصة بعد التحول الصحي، وتنفيذ التجمعات الصحية بمناطق المملكة.

تنفيذ فعلي

علمت «الوطن» أن وزارة الصحة بدأت التنفيذ الفعلي في معظم مستشفيات المملكة في تأهيل الصيدليات من جديد، وإلغاء وصفتي بشكل نهائي تدريجيا، وشكل نقص الأدوية وعدم توفرها هاجسا يقلق المرضى والمواطنين، حيث بلغت شكاوى وبلاغات نقص الأدوية المقدمة لوزارة الصحة خلال النصف الأول من العام الحالي 18.031 ألف بلاغ بـ27%.


5 أسباب

كشف مصدر لـ«الوطن» أن أسباب إلغاء وصفتي تتمثل في: كثرة الشكاوى والبلاغات المقدمة ضد الصيدليات الخاصة، وعدم توفر الأدوية، ونقص الأدوية، واستغلال الصيدليات الخاصة، وقطع مسافات طويلة للبحث عن الأدوية.

أكد عدد من المواطنين ارتياحهم لقرار الصحة، وأنه قرار إيجابي، مشيرين إلى أن عودة الصيدليات الحكومية بالمستشفيات يعني توفر الأدوية، وإنهاء معاناتهم مع صرف وصفتي بالصيدليات الخاصة، التي تحولت إلى استغلال ظروف المرضى والمواطنين حسب قولهم، مؤكدين أن إعادة صرف الأدوية من خلال المستشفيات الحكومية يخدم المرضى بشكل كبير، وينهي معاناتهم.

أبرز الأسباب لإلغاء وصفتي:

- كثرة الشكاوى

- البلاغات المقدمة

- نقص الأدوية وعدم توفرها

- استغلال الصيدليات الخاصة

- قطع مسافات طويلة للبحث عن الأدوية

- 18 ألفاً بلاغات نقص الأدوية في 6 أشهر

الوطن المصدر: الوطن
شارك الخبر

إقرأ أيضا