آخر الأخبار

بعدما زادت عن الحد المعقول.. "الأحيدب": يا خبراء التقنية أنقذونا من اتصالات ورسائل الدعاية المزعجة

شارك الخبر
مصدر الصورة

يطالب الكاتب الصحفي محمد الأحيدب، خبراء الاتصالات والتقنية بابتكار طريقة لإيقاف استقبال اتصالات ورسائل الدعاية التي أصبحت مصدرًا حقيقيًا للإزعاج، مشيرًا إلى عدم تجاوب شركات الاتصالات مع المطالبات المتكررة لحماية المستهلكين من هذه الاتصالات.

في مقاله بصحيفة "الرياض" بعنوان "عاجل.. مطلوب غباء اصطناعي"، يقول "الأحيدب": "بعد أن أصابنا اليأس من تجاوب شركات الاتصالات مع مطالباتنا المتكررة بحمايتنا من مكالمات أرقام الدعاية وعروض التخفيضات التجارية والباقات الهاتفية، زاد الإزعاج بشكل مستمر وبدأ بسيل من الرسائل النصية الدعائية التي اشتكينا منها، لكن لم نجد تجاوبًا من شركات الاتصالات ولا من هيئة الاتصالات".

ويضيف الأحيدب: "الرسائل الدعائية تحولت الآن إلى مكالمات، وإذا لم ترد عليها، ستعيد الاتصال بك، وإذا حاولت الاتصال بها لطلب التوقف عن الإزعاج، لن تستطيع لأنها أرقام مقفلة بخاصية عدم الاستقبال".

ويرد الكاتب على من يرى الحل بإغلاق صوت الجوال، ويقول: "بالنسبة لي، لا أستطيع إغلاق صوت جوالي لأنني متطوع بمباشرة حالات التسمم بسموم الثعابين والعقارب، وهاتفي مفتوح 24/7 لخدمة المرضى والمستشفيات".

وينهي "الأحيدب" مقاله بتوجيه نداء لخبراء التقنية، قائلاً: "يا جماعة الخير وخبراء الاتصالات والذكاء الاصطناعي، أليس لديكم طريقة لإيقاف استقبال هذه الأرقام دون غيرها باستخدام الذكاء الاصطناعي أو أي طريقة مبتكرة؟ نريد حلاً يكون بيدنا لا بيد غيرنا!".

سبق المصدر: سبق
شارك الخبر

إقرأ أيضا