آخر الأخبار

مركز مشاريع البنية التحتية بالرياض يحدّ من هدر 16 مليون م2 من طبقات الأسفلت

شارك الخبر
مصدر الصورة

أكد مركز مشاريع البنية التحتية بمنطقة الرياض أن برنامج جودة الطرق الذي أعلنت عنه أمانة منطقة الرياض في 24 سبتمبر الماضي يهدف إلى تعزيز كفاءة البنية التحتية وتحسين تجربة التنقل الأمن في مدينة الرياض.

ويعمل المركز ضمن إطار دوره في عملية التخطيط، وضمان امتثال أعمال التنفيذ وفق المخطط له، حيث قام بجمع أكثر 200 ألف مشروع حالي ومستقبلي وتحليلها ودمجها؛ مما مكّن المركز من إعادة توجيه أولويات تنفيذ إعادة السفلتة، بما يضمن عدم ازدواجيتها مع مشاريع مخطط تنفيذها خلال 5 أعوام قادمة؛ الأمر الذي أسهم في تجنّب هدر أكثر من 16 مليون م2 من طبقات الأسفلت بمنهجية موحّدة ترتكز على الاستدامة، وضمان السلامة المرورية.

كما قام المركز وفق مستهدفاته الرئيسة، بإعداد خطة تفصيلية لطرق وشوارع مدينة الرياض في الأعوام المقبلة، تشتمل على الجداول الزمنية المخططة لتنفيذ كل مشروع بشكل تفصيلي، عبر التواصل الفعّال مع 15 جهة خدمية من القطاعين العام والخاص.

يُذكر أن برنامج جودة الطرق يأتي في إطار جهود المركز بالتكامل مع أمانة منطقة الرياض، وشركاء النجاح من الجهات كافة؛ للارتقاء بجودة الحياة، وتوفير بيئة مستدامة ومزدهرة، تلبي طموحات قاطني مدينة الرياض تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

سبق المصدر: سبق
شارك الخبر

إقرأ أيضا