آخر الأخبار

وزير التجارة يُدشّن الفرع الـ 19 للمركز السعودي للأعمال الاقتصادية بمنطقة الباحة

شارك الخبر

دشَّن وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي؛ اليوم، الفرع الـ (19) للمركز السعودي للأعمال الاقتصادية بمنطقة الباحة، الذي يقدّم خدماته لقطاع الأعمال؛ بهدف تسهيل الإجراءات وخدمة المراجعين بالمنطقة.

جاء ذلك في أثناء زيارته منطقة الباحة، التي وقف خلالها على أعمال فرع وزارة التجارة بالمنطقة، واطلع على آلية سير العمل وتسهيل الخدمات المقدَّمة للعملاء، وكرَّم الموظفين والموظفات المتميّزين في خدمات قطاع الأعمال والرقابة التجارية، حاثاً الجميع على بذل الجهود كافة؛ لتقديم خدماتٍ نوعيّة لقطاعَي الأعمال والمستهلك.

مصدر الصورة

يأتي تدشين فرع المركز السعودي للأعمال بمنطقة الباحة، استكمالاً لمسيرة المركز التوسعية؛ التي تضمنت افتتاح 19 فرعاً في 15 مدينة، في إطار الجهود الرامية إلى تحقيق مستهدفات رؤية 2030 المتعلقة بتسهيل ممارسة الأعمال الاقتصادية في المملكة.

ويسهم الفرع الجديد في تعزيز جاذبية بيئة الأعمال الاقتصادية في المنطقة، إلى جانب رفع كفاءة الخدمات الحكومية الموجّهة لقطاع الأعمال وجودتها، في ظل وجود تمثيلٍ دائمٍ للوزارات والجهات الحكومية الرئيسة، إلى جانب إتاحة التواصل عبر ضباط الاتصال مع باقي الجهات المعنية.

وبلغ إجمالي الخدمات التي قدّمها المركز لقطاع الأعمال منذ إنشائه في عام 2020م، أكثر من 4.5 مليون خدمة، حيث أسهمت فروع المركز المكانية في تقديم 1.5 مليون خدمة، بينما تجاوز عدد الخدمات المقدَّمة عبر منصة الأعمال التابعة للمركز 3 ملايين خدمة؛ توطئة لتسهيل إجراءات ممارسة الأعمال في 18 قطاعاً من القطاعات الاقتصادية الحيوية.

يشهد فرع المركز في منطقة الباحة، تمثيلاً دائماً لوزارات: التجارة، والموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والبلديات والإسكان، إلى جانب هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وغرفة الباحة التجارية، إلى جانب إتاحة 92 ضابط اتصال من باقي الجهات المعنية؛ لتقديم أكثر من 750 خدمة متعلقة بممارسة الأعمال الاقتصادية، في مكانٍ واحدٍ بأعلى جودة وسلاسة.

يُشار إلى أن المركز السعودي للأعمال الاقتصادية أًنشئ بقرارٍ من مجلس الوزراء؛ بهدف أن تكون المملكة إحدى الدول الرائدة عالمياً، في جودة الخدمات الحكومية الموجّهة لقطاع الأعمال وسلاستها، ويرتبط تنظيمياً بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

سبق المصدر: سبق
شارك الخبر

إقرأ أيضا