آخر الأخبار

"التجمعات الصحية" تُجري أكثر من 500 عملية زراعة قوقعة سنوياً

شارك الخبر

يواصل برنامج زراعة القوقعة تقديم خدماته العلاجية عبر التجمعات الصحية، من خلال 17 مركزًا لزراعة القوقعة والتأهيل في المملكة العربية السعودية، تتمتع بإمكانات تأهيلية متقدمة، وتوفر رعاية صحية متكاملة، حيث يهدف البرنامج إلى علاج مرضى ضعف السمع حتى يتمكنوا من ممارسة حياتهم اليومية بكل صحة وعافية.

وأشارت "الصحة" إلى أن من أبرز نتائج برنامج زراعة القوقعة، إجراء أكثر من 500 عملية زراعة قوقعة سنويًا، مشيرة إلى أن النصف الأول من العام الحالي 2024م، شهد إجراء 288 عملية زراعة قوقعة، مؤكدة أن نسبة نجاح عملية زراعة القوقعة تبلغ 100 %.

وأوضحت أن نسبة الحصول على برامج متقدمة للتأهيل والنطق للحالات خلال العام الحالي 2024م بلغت 100 %، مبينة أن مراكز زراعة القوقعة والتأهيل التابعة للتجمعات الصحية تمتلك كوادر طبية مؤهلة ومتخصّصة وذات كفاءة عالية، تعمل وفق أحدث التقنيات اللازمة لتقديم الرعاية الشاملة والمتكاملة.

وذكرت أن مراكز زراعة القوقعة الموجودة في المملكة تقدم عديداً من خدمات الرعاية الصحية لمرضى ضعف السم، تشمل الفحوصات السمعية، والعمل الجراحي، والبرمجة، والتأهيل، والتشخيص المبدئي والنهائي.

وتعمل المملكة على أن تكون في المراكز الأولى في زراعة القوقعة على المستويين الإقليمي والعالمي، وتوسعت في زيادة عدد مراكز زراعة القوقعة التابعة لها من خمسة مراكز في عام 2018م، إلى 17 مركزًا حاليًا.

سبق المصدر: سبق
شارك الخبر

إقرأ أيضا