قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مازحا إنه يتمنى أن يتمكن من إقناع الأتراك بالإقلاع عن التدخين، وذلك بعدما أعلنت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني أنها توقفت عن التدخين.
وكشفت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني خلال أعمال قمة مجموعة السبع، أنها أقلعت عن التدخين منذ الأول من مايو، في خطوة أثارت تفاعلا واسعا بين الحاضرين.
وجاء الإعلان خلال حديث غير رسمي التقطته الميكروفونات المفتوحة، حين سأل المستشار الألماني فريدريش ميرتس ميلوني عما إذا كانت قد دخنت سيجارة ذلك الصباح، لترد مبتسمة: "لم أدخن منذ الأول من مايو".
وسارع عدد من القادة إلى تهنئتها على القرار، بينهم رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، ورئيس الوزراء الكندي مارك كارني، ورئيس الوزراء الياباني شيغيرو إيشيبا، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، الذين أشادوا بقدرتها على التخلي عن عادة لازمتها لسنوات طويلة.
واكتسبت الواقعة اهتماما خاصا نظرا لارتباط ميلوني بالتدخين لفترة طويلة، إذ سبق أن تحدثت علنا عن الصعوبات التي تواجهها في الإقلاع عنه، بل ومازحت في إحدى المناسبات العام الماضي بأنها قد تصبح أكثر عصبية إذا توقفت عن التدخين.
والمفارقة أن ميلوني كانت قد قالت خلال حديث سابق مع أردوغان إنها "ستقتل أحدهم" إذا أُجبرت على الإقلاع عن التدخين، قبل أن تعلن اليوم نجاحها في اتخاذ هذه الخطوة التي فاجأت العديد من القادة والمراقبين.
المصدر: RT
المصدر:
روسيا اليوم