تلقى رئيس الجمهورية العماد جوزاف عون اتصالا هاتفياً من نائب الرئيس الاميركي جي دي فانس وكبير مستشاري الرئيس الاميركي جاريد كوشنير ورئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم ال ثاني، وتناول البحث في الاتصال مسألة تثبيت وقف إطلاق النار في لبنان ووقف التصعيد العسكري…
— Lebanese Presidency (@LBpresidency) June 22, 2026
تلقى الرئيس اللبناني جوزيف عون اتصالا هاتفيا مشتركا من نائب الرئيس الأمريكي ومستشار الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء القطري، بحثوا فيه تثبيت وقف إطلاق النار في لبنان.
وخلال الاتصال مع نائب الرئيس الأمريكي جي دي فانس، وكبير مستشاري الرئيس الأمريكي جاريد كوشنير، ورئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، تم بحث وقف إطلاق النار في لبنان وإنهاء التصعيد العسكري الإسرائيلي والخطوات الواجب اتخاذها في هذا الصدد، بما يشمل تشكيل خلية عمل متخصصة لمتابعة تنفيذ الاتفاقات.
ووقعت الولايات المتحدة وإيران مؤخرا مذكرة تفاهم علّقت الحرب وتضمنت بنودا أساسية تتعلق بوقف العمليات العسكرية على جميع الجبهات، بما في ذلك في لبنان.
واختلفت المواقف حول الانسحاب الإسرائيلي من جنوب لبنان، حيث اعتبرت إيران أن استمرار الاحتلال انتهاك للاتفاق، بينما أكد مسؤولون أمريكيون أن الاتفاق لا ينص على الانسحاب، فيما شدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على بقاء إسرائيل "طالما ذلك ضروري".
ولمعالجة الخلاف، نص الاتفاق على تشكيل "خلية لتجنب الصدام" بمشاركة لبنان وقطر وباكستان لضمان وقف العمليات العسكرية.
المصدر: RT
المصدر:
روسيا اليوم